أوروباكرة القدم

الماتادور الإسباني يكمل عقد قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية

أكمل المنتخب الإسباني عقد المتأهلين للدور قبل النهائي من بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه البرتغالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالمستوى الأول.

ولحقت إسبانيا بمنتخبات كرواتيا وإيطاليا وهولندا إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ويدين المنتخب الإسباني بالفضل في هذا الفوز للاعبه ألفارو موراتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 88، ليرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد المنتخب البرتغالي عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة، تأكد هبوط المنتخب التشيكي للمستوى الثاني، عقب خسارته أمام مضيفه السويسري بهدفين مقابل هدف واحد.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد منتخب التشيك عند أربع نقاط في المركز الأخير.

وفي باقي مباريات اليوم، تأهل منتخب صربيا للمستوى الأولى من دوري أمم أوروبا، بعد فوزه على مضيفه النرويجي بثنائية نظيفة، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الثاني.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل منتخب السويد مع ضيفه السلوفيني بهدف لمثله.

وتصدر منتخب صربيا، ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، يليه منتخب النرويج في المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم سلوفينيا بـ 6 ست نقاط، ثم السويد في المركز الرابع برصيد 4 نقاط لتهبط للمستوى الثالث.

كما أنهى منتخب ألبانيا مشواره في دوري أمم أوروبا لكرة القدم بالتعادل مع ضيفه منتخب أيسلندا بهدف لمثله، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالمستوى الثاني للبطولة.

وتأهل منتخب أسكتلندا للمستوى الأول للبطولة عقب تعادله مع المنتخب الأوكراني من دون أهداف في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الثاني.

ورفع المنتخب الأسكتلندي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، ليصعد للمستوى الأول في النسخة المقبلة، فيما رفع منتخب أوكرانيا رصيدها إلى 11 نقطة في المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فاز منتخب إيرلندا على أرمينيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما رفع منتخب إيرلندا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد منتخب أرمينيا عند ثلاث نقاط في قاع الترتيب ليهبط للمستوى الثالث.

في المقابل، هبط منتخب قبرص إلى المستوى الرابع للبطولة بخسارته أمام مضيفه منتخب كوسوفو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالمستوى الثالث للبطولة.

وضمن ذات المجموعة، خسر منتخب إيرلندا الشمالية أمام مضيفه منتخب اليونان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتأهل منتخب اليونان للمستوى الثاني بتصدره المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة واحدة في ست مباريات، وحل منتخب كوسوفو في المركز الثاني برصيد تسع نقاط يليه منتخب إيرلندا الشمالية في المركز الثالث بخمس نقاط متفوقا في المواجهات المباشرة على قبرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى