تنس

التونسي الجزيري يودع قطر إكسون موبيل للتنس

الدوحة : رؤيةسبورت

– ودع التونسي مالك الجزيري منافسات النسخة الثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بمشاركة مميزة من المصنفين الأوائل على العالم.

وجاء خروج الجزيري المصنف الـ303 عالميا، من الدور الأول لمنافسات البطولة بعد خسارته أمام منافسه الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا المصنف الـ47 عالميا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6 1 و 6 3) في مباراة استغرقت 59 دقيقة.

وأخفق اللاعب التونسي أكبر لاعبي البطولة 38 عاما، والمشارك في البطولة ببطاقة دعوة من اللجنة المنظمة، في تكرار إنجاز الموسم الماضي بتأهله إلى الدور الثاني، وخسر أمام منافسه الإيطالي الذي يصغره بـ16 عاما.

ويلتقي الإسباني دافيدوفيتش في الدور الثاني غدا الأربعاء مع البريطاني دانيال إيفانز (31 عاما) المصنف الـ28 عالميا، والذي تخطى عقبة البلغاري إيجور جيراسيموف (29 عاما) المصنف الـ124 عالميا بمجموعتين دون رد (6- 4 و 6- 4) أمس الاثنين في الدور الأول.

وفي مباراة ثانية اليوم، لحق السويدي إلياس يمير المصنف الـ138 عالميا، بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بعد فوزه على البرتغالي جواو سوزا المصنف الـ86 عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (2 6 و 6 3 و 7 5) في مباراة استمرت ساعتين و17 دقيقة.

وخاض السويدي يمير والبرتغالي سوزا التصفيات التأهيلية وأخفقا في التأهل إلى الدور الأول من البطولة، إلا أن الحظ خدمهما في ظل انسحاب لاعبين مشاركين في الدور الأول، الأمر الذي جعل اللجنة المنظمة تصعدهما للدور الأول كونهما اللاعبين الأفضل نتائج في التصفيات التأهيلية.

وضرب السويدي يمير البالغ من العمر 25 عاما، موعدا في الدور المقبل غدا الأربعاء مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي (29 عاما) المصنف الـ22 عالميا، والمصنف الثالث في بطولة قطر التي حصد لقبها الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى