اسكواش

الشوربجي يتوج بلقب كيوترمنلز كلاسيك للاسكواش 2022

الدوحة: توج الإنجليزي محمد الشوربجي بلقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022 ، والتي اختتمت السبت على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة نخبة من أبرز نجوم اللعبة والمصنفين الأوائل على العالم.

البطل والوصيف

وجاء فوز الشوربجي المصنف الخامس عالميا باللقب بعد نجاحه في تجاوز منافسه الفرنسي فيكتور كراون المصنف الثامن عشر على مستوى العالم بثلاثة أشواط لشوط ، حيث لم يجد صعوبة كبيرة في تجاوز خصمه الذي فاز عليه في أول شوطين قبل ان يفوز الفرنسي كراون بالشوط الثالث.

ونجح اللاعب الإنجليزي في خطف الشوط الرابع والأخير ليحسم اللقب وسط فرحة كبيرة للاعب ومشجعيه، ويعتبر هذا اللقب هو الرابع للشوربجي الذي سبق له وان حقق ثلاثة ألقاب من قبل، والنهائي السابع له، حيث نجح في الفوز بأربع نهائيات وخسارة ثلاثة أخرين.

وشهدت النسخة الحالية من البطولة تقديم عروض مميزة من القطري عبد الله التميمي الذي وصل لربع النهائي لأول مرة في تاريخه، ورغم الخسارة الا ان اللاعب تلقى اشادة كبيرة من الجماهير التي واكبت جميع مبارياته، حيث ينتظره مستقبل واعد في اللعبة.

تكريم حكام البطولة

وقام سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي رئيس الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، بتتويج محمد الشوربجي بكأس البطولة، في حين توجت نور إبراهيم شهداد، مدير الاتصال المؤسسي في شركة كيو تيرمنلز الفرنسي فيكتور كراون بجائزة المركز الثاني ، فيما قام السيد طارق زينل مدير البطولة واليكس جوف رئيس الاتحاد الدولي للاسكواش بتكريم طاقم الحكام.

واكد سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي،في تصريحات صحفية عقب التتويج، إن كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش 2022، شهدت نجاحاً كبيراً على مختلف المستويات، خاصة التنظيمية والفنية.

وقال “نحن سعداء بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة قطر كلاسيك للاسكواش خلال هذه النسخة..شاهدنا مستوى فنيا متميزا من اللاعبين الذين شاركوا وقدموا مستوى كبيرا على مدار أيام البطولة” ، مؤكداً أن البطولة تم تنظيمها على أعلى مستوى من الاحترافية كعادتها كل عام وشهدت تميز كبيرة في هذه النسخة.

محمد الشوربجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى