كرة الطاولة

انطلاق بطولة “فيدر ” الدولية لكرة الطاولة للرجال والسيدات

الدوحة : انطلقت اليوم منافسات بطولة /فيدر/ الدولية لكرة الطاولة للرجال والسيدات لفئتي الفردي والزوجي، على صالة رياضة المرأة بأسباير زون، والتي تقام ضمن سلسلة البطولات الدولية للعبة التي تحتضنها قطر، وتستمر حتى 17 من الشهر الحالي، بمشاركة 265 لاعبا ولاعبة من أبرز المصنفين الأوائل على العالم يمثلون 37 دولة منها /الصين وكوريا وتونس والهند وفرنسا ومصر واليابان وإيطاليا وهونج كونج وتايلاند وإستراليا/، بالإضافة إلى قطر البلد المستضيف.

وجاءت منافسات اليوم الأول للبطولة قوية ومثيرة وشهدت إقامة المرحلة الأولى للأدوار التمهيدية للرجال والسيدات لفئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط.

ففي منافسات فردي الرجال، أقيمت 32 مباراة تأهل منها 32 لاعبا للمرحلة الثانية للأدوار التمهيدية التي ستقام غدا /الإثنين/ وفي ما يتعلق بالمشاركة القطرية في البطولة ودع أحمد سعداوي البطولة بخسارته أمام التونسي أبو بكر بوراس بنتيجة (1 -3)، كما خسر فهد المغني أمام الياباني تاميتو واتانابي بنتيجة (0 ـــ 3)، فيما صعد محمد عبد الوهاب للمرحلة الثانية للأدوار التمهيدية وسيواجه غدا /الاثنين/ الهندي بياس جان.. أما اللاعب أحمد مثنى العولقي فسيخوض منافسات البطولة بداية من الدور 64 حيث سيلاقي الصيني /يو زيانج/.

وفي فئة زوجي الرجال أقيمت اليوم ثماني مباريات ضمن المرحلة الأولى للأدوار التمهيدية، تأهل الفائزون منها للمرحلة الثانية للأدوار التمهيدية التي ستقام غدا ، فيما يشارك لاعبو المنتخب القطري في هذه الفئة بداية من الدور الـ16 حيث يتبارى الثنائي محمد عبدالوهاب وعبدالله عبدالوهاب مع الثنائي الهندي /شنيت سيرافاجولا وجيت شاندرا، ويلاقي الزوجي القطري الآخر المكون من الثنائي أحمد مثنى العولقي وفهد المغني لاعبي بورتوريكو /بريان افاندور ودانيال جونزاليس/.

أما في منافسات فردي السيدات، فقد تأهلت 32 لاعبة للمرحلة الثانية للأدوار التمهيدية التي ستقام غدا، وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية خسرت شوق عبدالله أمام التركية /مارفي نور اوزترك/ بنتيجة (صفر- 3)، فيما تتبارى مريم علي في الدور الـ16 مع الأسترالية /يانجزي ليو/.

وفي فئة زوجي السيدات، أقيمت اليوم ثماني مباريات ضمن المرحلة الأولى للأدوار التمهيدية، تأهلت الفائزات منها للمرحلة الثانية للأدوار التمهيدية التي ستقام غدا.

وأخيرا وفي منافسات الزوجي المختلط، أقيمت اليوم ثماني مباريات ضمن المرحلة الأولى للأدوار التمهيدية تأهل الفائزون منها للمرحلة الثانية للأدوار التمهيدية التي ستقام غدا.

وتتواصل منافسات البطولة غدا /الاثنين/ بإقامة 44 مباراة ضمن المرحلة الثانية للأدوار التمهيدية للرجال والسيدات في فئات الفردي والزوجي والزوجي المختلط.

وتلعب منافسات البطولة وفقا للوائح الاتحاد الدولي للعبة ومؤسسة كرة الطاولة العالمية على أن تنقسم المواجهات ضمن فئتي الفردي والزوجي للرجال والسيدات، بالإضافة إلى الزوجي المختلط .

ويشارك في منافسات البطولة سبعة عناصر من لاعبي المنتخب القطري وهم: محمد عبدالوهاب وأحمد سعداوي وأحمد مثنى العولقي وعبدالله عبدالوهاب وفهد المغني، وفي فئة السيدات: مريم علي وشوق عبدالله.

وكالة الأنباء القطرية- قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى