أخبار

اللجنة الأولمبية تحتفي بنجاحات المرأة القطرية

الدوحة: رؤيةسبورت– أطلقت اللجنة الأولمبية القطرية حملة تحت عنوان ” يوم المرأة الخارقة”، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للمرأة وتستمر لمدة أسبوع بهدف تسليط الضوء على أبرز الإنجازات النسائية القطرية.

مريم فريد

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية “نحن فخورون بإنجازاتنا التي أسهمت في دعم المسيرة الرياضية للمرأة القطرية ونتطلع للمزيد من التفوق الرياضي.. نفتخر بإنجازات السيدات القطريات اللائي بلغن قمة الإنجاز الرياضي.. كما يُسعِدنا أن نحتفل بهن ونُمهِد الطريق للأجيال القادمة للمضي قدماً على نفس مسارهن الناجح”.

وفي ذات السياق أعربت الشيخة أسماء آل ثاني مديرة إدارة التسويق والاتصال باللجنة الاولمبية القطرية عن سعادتها بما حققته المرأة القطرية من انجازات، وقالت إن المرأة القطرية حققت إنجازات استثنائية يحتذى بها في قطاعات الرياضة والسياسة والثقافة والفنون والإعلام.

وأضافت أن الرياضة لها أهميتها في استقطاب مواهب جديدة من الفتيات كمحور رئيسي في الحملة.

وعبرت رياضيات بالمنتخب القطري لألعاب القوى عن سعادتهن بالنجاحات التي حققنها خلال مسيرتهن وقالت العداءة بشاير المنوري، إنها كانت من المحظوظات بالحصول على دعم كبير من اللجنة الأولمبية للمضي في ألعاب القوى ومواصلة التحصيل الأكاديمي حتى تحقق حلمها بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/.

فيما عبرت زميلتها بالمنتخب القطري لألعاب القوى، مريم فريد المتخصصة في سباقات 400 متر حواجز عن فخرها برفع علم قطر في العديد من البطولات المحلية والإقليمية وما كان لها أن تحقق النجاح لولا الدعم الذي تحظى به المرأة القطرية في الرياضة.

من جانبها ثمنت رياضية المنتخب القطري للمبارزة لذوي الاحتياجات الخاصة، آمنة الفضالة، الدور الكبير للجنة الأولمبية القطرية والاتحاد في دعمها ورعاية موهبتها حتى مثلت المنتخب القطري في عدة مناسبات، معربة عن فخرها بأنها أول رياضية في المنتخب القطري للمبارزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحققت المرأة القطرية سلسلة من النجاحات البارزة في مختلف الألعاب الرياضية على المستويين الإقليمي والدولي في العقود الماضية. كما شهدت دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /طوكيو 2020/ مشاركة مميزة للمرأة القطرية في رياضتي التجديف وألعاب القوى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى