بولينغ

الفنلندي توماس بطلا لأغلى كؤوس البولينج القطري

المريخي والمرزوقي توجا الفائزين

                             



            توج الفنلندي توماس كايهاكو بلقب منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج بعد فوزه على الاماراتي احمد المهري بنتيجة ٤١٠ - ٣٥٥، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بمركز قطر للبولينج. 

وقام مبارك علي المريخي المدير التنفيذي وسالم المرزوقي مدير البطولة بتتويج الفائزين

وكانت المنافسات في دور الـ ١٦ شهدت تأهل 6 من لاعبي المنتخب القطري “يوسف الجابر وجاسم المريخي وبدر السادة وجاسم ال ذياب ومنصور الهاجري ناصر السحوتي”. ليتأهل منهم ثلاثة الى الدور ربع النهائي الذي فاز فيها يوسف الجابر على ناصر السحوتي وخسر فيه لاعب المنتخب القطري جاسم المريخي امام الاماراتي احمد المهري.

وفي نصف النهائي خسر لاعب المنتخب القطري الجابر امام الفنلندي توماس كايهاكو. وشهد نفس الدور فوز الاماراتي احمد المهري على التايلاندي أنوب ارونسارنون.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية بلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي، تم توزيعها على المراكز من الأول وحتى المركز (48)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على (20) ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على (12) ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على (6) آلاف دولار.

وأبدى اللاعب الفنلندي توماس كايهاكو سعادته بحصوله على اللقب بعد منافسة شرسة. ومضيفا الى انه يحرص على المشاركة في هذه البطولة لأنها تعتبر من افضل البطولات نسبة لتنظيمها الجيد ولتواجد مصنفين من نجوم اللعبة في العالم. ومشيرا الى ان البطولات التي تقام في قطر تعد من الأفضل في القارة نسبة للتسهيلات التي يقدمها الاتحاد القطري للمشاركين فيها، كما ان الجوائز المالية للبطولة تعد جيدة وهي ايضا من الحوافز الجيدة للاعبين للمشاركة فيها.

مبارك المريخي: المنافسة كانت مثيرة

            أعرب مبارك علي المريخي المدير التنفيذي لاتحاد البولينج عن سعادته الكبيرة بختام منافسات أغلى البطولات.. مشيرًا إلى أن المنافسة في البطولة جاءت قوية للغاية من قبل جميع المشاركين.

وقال أمين السر العام إن البطولة عادت بقوة بعد انقطاع بسبب أزمة كورونا.. موضحًا أن الاتحاد قرر إقامة البطولة في الصيف لكي تكون استعدادا جيدا للمنتخب للاستحقاقات القادمة، بما أنه لن تكون هناك معسكرات خارجية في الفترة القادمة، وأن الموعد يجذب العديد من الدول للمشاركة في البطولة.

وحول نتائج لاعبي المنتخب الوطني قال مبارك: إن النتائج التي حققها الأبطال تؤكد أن البولينج القطري أمامه مستقبل زاهر ويبشر بالخير للحفاظ على سمعة البولينج القطري صاحب الإنجازات الكبيرة عالمياً وقارياً وعربياً، مشيراً إلى أنهم سيعملون على المحافظة على الإنجاز ومواصلة تقديم أفضل المستويات خلال المشاركات القارية القادمة.

وفي ختام حديثه قدم مبارك المريخي للاتحاد القطري للبولينج التهنئة ولكل المتوجين.. مشيرًا إلى أن المنافسة كانت قوية ومثيرة من كل المشاركين، وشهدت إثارة حتى الختام مما يؤكد رغبة الجميع في التتويج.

سالم المرزوقي: لاعبونا استفادوا

            أكد سالم المرزوقي مدير البطولة أن البطولة أفادت لاعبينا واكتسبوا الإعداد والاحتكاك، خاصة أن لدينا لاعبين يمتلكون القدرة والمهارة وسلاحهم العزيمة وإرادة التحدي للمواصلة التميز، وتابع: وأمام المنتخب مشاركة مهمة في البطولة العربية ستنطلق نهاية الشهر المقبل بمصر وكلنا ثقة في لاعبينا أن يقدموا أداء قويا ويحرزوا المراكز الأولى لاسيما وأن العنابي اكتسب خبرات عديدة من تلك البطولات. كما أشاد بالمستوى الفني للبطولة الذي جاء قوياً في ظل حضور مميز للاعبي المنتخبات المشاركة لاسيما وأن أغلب الكؤوس من أقوى البطولات ويحرص اللاعبون المصنفون للمشاركة فيها كل عام نظرا لتواجد منافسات كبيرة ولاعبين كل منهم يقدم مستواه العالي. 

وأعرب عن رضاه عن مستوى البطولة التي جاءت مميزة وقوية، موضحا أن المستوى الفني للبطولة يأتي بإيجابيات كثيرة على لاعبي العنابي نظرا لاكتساب الخبرات والاحتكاك بين لاعبي العالم، فأداء لاعبي الأدعم في البطولة، كان قويا، مضيفا: نفخر بشبابنا وننتظر منهم المزيد من التطوير والإنجاز. وهذه البطولة ستكون دافعا كبيرا لمنتخبنا للاستعدادات للبطولات القادمة.

تتويج يوسف الجابر
احمد المهري يتوج بالمركز الثاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى