بولينغ

نجوم البولينج القطري يتأهلون إلى المراحل النهائية لكأس الأمير

الدوحة: تأهل 12 لاعبا من المنتخب القطري إلى دور الـ 26 ضمن منافسات بطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج، التي ينظمها الاتحاد القطري بمركز قطر للبولينج، وتختتم غد /الجمعة/، وتشهد مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين على مستوى العالم.
وكانت منافسات المرحلة الأولى من الأدوار النهائية اختتمت اليوم وشهدت تألقا كبيرا من جانب لاعبي المنتخب القطري ليتأهل منهم للنهائيات كل من يوسف الجابر متصدر الترتيب العام حتى الآن وأحمد الرويلي وجاسم المريخي وبدر السادة وجاسم آل دياب وخالد العمادي ومنصور الهاجري وأحمد آل دياب وجمال السحوتي وناصر السحوتي وحمد الزوقري، ومحمد المريخي.
وأيضا من أبرز المتأهلين إلى الدور المقبل في البطولة الفنلندي توماس كايهاكو والتايلاندي سوباركت وانتسك ، والسعودي أحمد أبو الريش ومواطنه عادل البارقي ، والفلبيني ماركي دلكرمين ، والتايلاندي انوب رونسارن.
ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية يبلغ مجموعها 102 ألف دولار أمريكي، ستوزع على المراكز من الأول وحتى المركز (48)، حيث يحصل صاحب المركز الأول على (20) ألف دولار، بينما يحصل الوصيف على (12) ألف دولار، وصاحب المركز الثالث على (6) آلاف دولار.
واختتمت اليوم المرحلة الأولى من الأدوار النهائية التي بدأت بمشاركة 40 لاعبا تأهل منهم 20 لاعبا للانضمام إلى اللاعبين الستة المتصدرين الترتيب العام في هذه المرحلة لخوض دور الـ 26
يشار إلى أن غدا /الجمعة/ ستقام منافسات الأدوار النهائية للبطولة وتبدأ بدور الـ 16 يعقبه ربع ونصف النهائي ومن ثم المباراة النهائية.
وأشاد السيد عبدالله هارون رئيس اللجنة الفنية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى للبولينج بالمستوى الفني الذي شهدته المنافسات منذ اليوم الأول، وقال إن البطولة في عامها الحالي تعود بقوة خاصة بعد توقفها في السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا /كوفيد – 19/ ، كما أنه يتواجد بها عدد كبير من اللاعبين المصنفين على مستوى العالم.
وامتدح رئيس اللجنة الفنية للبطولة المشاركة الجيدة من جانب لاعبي المنتخب القطري، خاصة اللاعب مساعد محمد هزيم المريخي لاعب المنتخب للناشئين ” أصغر لاعب في البطولة ” الذي نجح في التأهل إلى المراحل الأولى من الأدوار النهائية .
واضاف أن النسخة الحالية من البطولة بها منافسة قوية بين اللاعبين، وهذا ما لاحظناه في جميع المحاولات في المرحلة الأولى ومع انطلاق الادوار النهائية اليوم اشتدت المنافسة ، حيث يسعى كل لاعب للوصول إلى النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى