فرنسا

الباريسي في تجربة أخيرة قبل موقعة الريال

يخوض باريس سان جرمان الذي يحلق في صدارة بطولة فرنسا لكرة القدم اختبارا أخيرا ضد ضيفه رين الخامس في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين الجمعة، قبل الموقعة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.
ويتصدر سان جرمان ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة متقدما بفارق 13 نقطة عن وصيفه وغريمه اللدود مرسيليا.
واعلن مدرب سان جرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ان نيمار لن يتواجد مع الفريق لخوض المباراة ضد رين وقال في مؤتمر صحافي بعد ظهر اليوم الخميس “عملية تعافيه مستمرة بشكل جيد.
وسيحاول سان جرمان مواصلة سلسلة من 14 مباراة من دون هزيمة في الدوري المحلي لا سيما بان المباراة تعبر ثأرية لأن رين هو الفريق الوحيد الذي ألحق الهزيمة بسان جرمان هذا الموسم بفوزه عليه 2-صفر ذهابا في اكتوبر الماضي في آخر هزيمة للفريق في الدوري.
وعانى رين خلال فترة الاعياد حيث مني بثلاث هزائم تواليا، لكنه استعاد توازنه من خلال سحقه لبوردو بسداسية نظيفة ثم الفوز على بريست 2-صفر الأسبوع الماضي، وبينهما خسارة أمام كليرمون 1-2.
وعموما، يشكل رين نوعا من العقدة لسان جرمان الذي فاز عليه مرة واحدة فقط في آخر 4 مباريات وخسر أمامه مرتين وتعادلا مرة واحدة.
وسيحاول مرسيليا تعويض سقوطه الكبير أمام نيس 1-4 في مسابقة الكأس الأربعاء عندما يستضيف متز أحد فرق ذيل الترتيب.
وفاز مرسيليا في سبع مباريات من أصل 12 خاضها على ملعب فيلودروم هذا الموسم، وسيعتمد مجدداً على مهاجميه ديميتري باييت والبولندي أركاديوش ميليك.
أما ليون، فعروضه متذبذبة هذا الموسم ويبتعد 22 نقطة عن الصدارة.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي مونبلييه مع ليل، موناكو مع لوريان، نانت مع رينس، كليرمون فيران مع سانت اتيان، بريست مع تروا، أنجيه مع ستراسبورغ ولنس مع بوردو.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى