دورى أبطال اوروبا

نابولي يبحث عن العلامة الكاملة أمام ليفربول.. وبايرن مع إنتر

يسعى فريقا نابولي الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني لإنهاء دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالعلامة الكاملة، عندما يلتقيان مع ليفربول الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي على التوالي، غدا /الثلاثاء/، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من هذا الدور.

ويتطلع نابولي إلى أن يصبح أول فريق إيطالي ينهي دور المجموعات بالعلامة الكاملة، منذ أن حقق ميلان هذا الإنجاز 1992 – 1993، وذلك حين يحل ضيفا على ليفربول الإنجليزي، الذي ضمن بدوره التأهل إلى ثمن النهائي.

وستكون المواجهة ثأرية لليفربول، الذي ما زال يملك فرصة إزاحة نابولي عن الصدارة، لكن المهمة ستكون صعبة جدا؛ لأن الفريق الإنجليزي بحاجة إلى تعويض خسارته الكبيرة في مباراة الذهاب (4 – 1)، وبالتالي سيحتاج للفوز على متصدر الدوري الإيطالي بفارق أربعة أهداف على الأقل.

ويبدو الفوز بفارق أربعة أهداف أو أكثر صعبا جدا على ليفربول الذي يعاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خسر في مباراتيه الماضيتين من نوتنغهام فورست بهدف دون مقابل، ومن ليدز يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد.

في المقابل، يمر نابولي بفترة مثالية، حيث خرج فائزا من مبارياته الـ 13 الأخيرة محليا وقاريا، ولم يخسر أيا من المباريات الـ 17 التي خاضها هذا الموسم، وآخرها /السبت/ الماضي حين تغلب على ساسوولو برباعية دون رد.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون رينجرز الإسكتلندي بحاجة إلى معجزة من أجل حرمان ضيفه أياكس الهولندي من مواصلة مشواره القاري في /يوروبا ليغ/؛ إذ عليه الفوز بفارق خمسة أهداف أو أكثر لنيل المركز الثالث.

وعلى غرار نابولي، يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى فوز سادس تواليا، عندما يستضيف إنتر ميلان الإيطالي الذي ضمن أيضا التأهل إلى الدور المقبل من البطولة وصيفا لبايرن ميونيخ في المجموعة الثالثة بفارق 5 نقاط.

وبعدما بات خارج حسابات التأهل إلى ثمن النهائي بخسارته في الجولة الماضية على أرضه أمام بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف دون رد، يخوض برشلونة الإسباني مباراة هامشية ضد مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، الذي فقد أي أمل في الحصول على المركز الثالث في هذه المجموعة.

وخلافا للمجموعات السبع الأخرى التي حسمت فيها على الأقل بطاقة واحدة إلى الدور ثمن النهائي، لا يزال الصراع مفتوحا على مصراعيه من أجل المركزين الأولين في المجموعة الرابعة التي يتصدرها توتنهام الإنجليزي بفارق نقطة واحدة أمام كل من سبورتينغ لشبونة البرتغالي وأينتراخت فرانكفورت الألماني، ونقطتين أمام مارسيليا الفرنسي.

ويحل توتنهام، غدا /الثلاثاء/، ضيفا على مارسيليا، باحثا على الأقل عن التعادل الذي سيكفيه من أجل التأهل، فيما سيضمن الصدارة في حال الفوز أو انتهاء مباراتي المجموعة بالتعادل.

وعلى غرار الفريق اللندني، يحتاج سبورتينغ إلى التعادل مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت من أجل ضمان التأهل، فيما لا بديل للأخير عن الفوز من أجل مواصلة مشواره في المسابقة.

وبالنسبة لمارسيليا، فالأمل ما زال كبيرا؛ إذ إن مصيره بين يديه، حيث سيكون الفوز على توتنهام مفتاح تأهله بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.

وفي المجموعة الثانية، يتنافس كلوب بروج البلجيكي وبورتو البرتغالي على الصدارة بعدما ضمنا التأهل، وسيحسم الأول الصدارة لصالحه حال فوزه على مضيفه الألماني، أو في حال التعادل، وانتهاء لقاء بورتو وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بالتعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى