آسيا

معتز برشم يخوض نهائي الوثب العالي في أسياد هانغتشو

QNA Images

هانغتشو: يخوض بطل منتخب قطر لألعاب القوى معتز برشم غدا الاربعاء نهائي منافسات الوثب العالي، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ19، المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

ويعد برشم المرشح الأقوى لحصد الميدالية الذهبية، ويتطلع لتكرار إنجازه في الألعاب الآسيوية، حيث كان قد عانق الذهب مرتين في نسختي 2010 و2014، ويبحث عن ذهبية جديدة تضاف إلى سجله المشرف على المستوى الآسيوي والعالمي.

وأكد بطل منتخب قطر لألعاب القوى معتز برشم أن الفوز بالميدالية الذهبية هدف يسعى لتحقيقه وحلم جديد يراوده ويأمل أن يحالفه التوفيق في حسمه خلال النهائي المرتقب غدا.

وكان برشم قد ظهر بشكل مميز في التصفيات المؤهلة للنهائيات والتي جرت في الملعب الأولمبي في هانغتشو أمس، حيث اكتفى بوثبة واحدة على ارتفاع 2.19 م، ليتربع على صدارة المجموعة الأولى ويتأهل بجدارة للنهائي.

ويواجه برشم منافسة قوية في النهائي غدا خاصة من الكوري الجنوبي سانغ هيوك وو، المصنف الرابع عالميا، وحامل فضية بطولة العالم 2022، والفائز بجائزة الدوري الماسي في يوجين، علما أن أفضل أرقامه في الموسم والأفضل على الإطلاق يبلغ 2.35 م، في حين يبلغ أفضل رقم لبرشم في الموسم 2.36 م.

وعلى صعيد متصل، تأهل المنتخب القطري للتتابع إلى نهائي سباق 400 متر تتابع رجال، بعد أن نجح في الحصول على الرقم التأهيلي خلال السباق الذي جرى اليوم.

وقد أنهى منتخب قطر للتتابع السباق بزمن قدره 3:05.92 دقيقة ليحل في المركز الثاني خلف الفريق الهندي الذي أنهى السباق بزمن قدره 3:03.81 دقيقة، كما تأهل الفريق التايلاندي بزمن قدره 3:06.96 دقيقة ، وحل في المركز الثالث.

ومن المقرر أن يقام النهائي غدا، وسط تطلعات كبيرة من عناصر منتخب قطر للمنافسة على ميدالية لزيادة حصيلة قطر من الميداليات في آسياد هانغتشو وإضافة إنجاز جديد لألعاب القوى القطرية.

كما يخوض ثنائي منتخب قطر لألعاب القوى، محمد الكرني وياسر باغراب، غدا نهائي سباق 5 آلاف متر، حيث يطمح كل منهما إلى تحقيق إنجاز جديد من خلال حصد ميدالية في هذا السباق.

وكان محمد الكرني قد نجح في حصد الميدالية الذهبية لسباق 1500م في نسخة الألعاب الآسيوية الحالية في هانغتشو، كما أنه يحمل الرقم القياسي للألعاب الآسيوية في سباق 5 آلاف متر وحققه خلال انشون في كوريا الجنوبية 2014.

كما شهدت منافسات اليوم، فوز عداء منتخب قطر عبد الرحمن حسن بالمركز الرابع في سباق 800 متر، حيث كان قريبا من حصد الميدالية البرونزية لكنه فقد حظوظه في اللحظات الأخيرة من السباق الذي قدم خلاله مستوى طيبا لكن لم يحالفه التوفيق في الأمتار الحاسمة، وقد توج العداء السعودي عيسى غزواني بالميدالية الذهبية بعد أن حل بالمركز الأول بزمن 1:48.05 دقيقة.

وفي منافسات الدراجات، شارك فضل الخاطر لاعب منتخب قطر للدراجات في المنافسات التي جرت اليوم بدورة الألعاب الآسيوية، حيث خاض السباق النهائي لمنافسات الفردي وحل في المركز الثالث عشر، وقد ذهب المركز الأول إلى إليكسي لوتسينكو بطل أوزبكستان وحل في المركز الثاني الصيني مينج زي وفي المركز الثالث فينست لاو وان من هونغ كونغ.

وعلى صعيد آخر، يخوض المنتخب القطري للفروسية غدا منافسات القفز، حيث يبدأ غدا بالجولة التأهيلية الأولى، وسط منافسة قوية، وتطلعات كبيرة لتحقيق إنجاز جديد للفروسية القطرية، بعد إحراز الميدالية البرونزية في مسابقة قفز الحواجز للفرق في الدورة الآسيوية السابقة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018.

ويضم منتخب قطر للقفز الفرسان باسم حسن محمد، وفالح العجمي، والشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وراشد المري.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى