رياضات متنوعة

قطر ترفع رصيدها في الدورة العربية إلى ست ميداليات ملونة

الجزائر: أضافت البعثة القطرية المشاركة في دورة الألعاب الرياضية العربية الجزائر 2023، ميدالية جديدة إلى رصيدها؛ بفوز أشرف حسين بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر لألعاب القوى.

ورفعت قطر رصيدها إلى ست ميداليات ملونة ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين، بعد فوز كل من سيف عبدالسلام بالميدالية الذهبية لمسابقة القفز بالزانة، مسجلا (5.51م)، ومعاذ إبراهيم بالميدالية الذهبية في مسابقة رمي القرص مسجلا (62.48م)، والعداء عمر داؤود بالميدالية البرونزية في سباق (110م) حواجز بتوقيت (14.20 ثانية)، والعداء عبدالرحمن عبدالقادر بالميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة أمس الأربعاء.

وكان حمدي الأمين قد افتتح منافسات ألعاب القوى بإحراز الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي أمس الأول الثلاثاء.

وأعرب اللاعب عبدالرحمن عبدالقادر لاعب المنتخب القطري لذوي الاحتياجات الخاصة عن سعادته بتحقيق الميدالية البرونزية بمسابقة دفع الجلة، مشيرا إلى أن المنافسة كانت قوية، وكان يطمح للظفر بالميدالية الذهبية، بيد أنه لم يتمكن من تحقيق ذلك في ظل تواجد العديد من الأسماء التي شاركت في هذه المنافسة، وهم أبطال عالميون وأولمبيون.

من جهته، أكد حسن بو ثلجة، مدرب المنتخب القطري لذوي الاحتياجات الخاصة، أن الميدالية البرونزية التي حققها اللاعب عبدالرحمن عبد القادر هي الميدالية ذاتها التي حققها في أولمبياد طوكيو، مشيدا بجهود اللاعب وإنجازاته في مختلف البطولات التي يشارك فيها.

إلى ذلك بدأت اليوم /الخميس/ مشاركة قطر في منافسات كرة الطائرة والسباحة، بحثا عن الميداليات الملونة في الدورة.

ويواجه المنتخب القطري للكرة الطائرة نظيره الليبي، كما سيبدأ السباح كريم سلامة منافسات نهائي سباق (200م) سباحة حرة، يعقبه السباح علي عبدالله النعيمي في تصفيات سباق (50م) سباحة حرة.

فيما يلتقي منتخب كرة اليد بنظيره الجزائري صاحب الضيافة يوم غد الجمعة.

يذكر أن دورة الألعاب العربية تشهد مشاركة نحو 3500 رياضي من 22 دولة في مختلف المنافسات والاختصاصات، يتنافسون في 20 رياضة، منها ثلاث رياضات لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقام المنافسات في خمس مدن جزائرية، وهي: العاصمة الجزائر، ووهران، وعنابة، وقسنطينة، وتيبازة.

وتشارك البعثة القطرية بأكثر من 100 رياضي ورياضية، يتطلعون لتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة في مختلف الألعاب الرياضية بالدورة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى