انجلترا

أرسنال يحقق فوزه الثالث تواليا في الدوري الإنجليزي

تشيلسي يسقط في جوديسون بارك أمام إيفرتون

لندن : حقق فريق أرسنال فوزه الثالث تواليًا في بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وعزز حظوظه بمقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما تخطى عقبة مضيفه وست هام يونايتد (2 – 1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “لندن الأولمبي” في العاصمة ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة، والتي شهدت فوز توتنهام هوتسبير على ليستر سيتي (3 – 1)، وإيفرتون على تشيلسي (1 – صفر).

وسجل روب هولدينج والبرازيلي جابرييل ماجاليس في الدقيقتين (38 و55) هدفي أرسنال، وجارود بوين في الدقيقة (45) هدف وست هام يونايتد.

ورفع أرسنال بفوزه العشرين في المسابقة مقابل ثلاثة تعادلات و11 هزيمة، وله مباراة مؤجلة، رصيده إلى 63 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي، وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس.

في المقابل، مُني وست هام يونايتد بهزيمته الثالثة عشرة مقابل 15 فوزًا وسبعة تعادلات، ليتجمد رصيده عند 52 نقطة، وتتقلص حظوظه في المنافسة على التأهل لإحدى البطولات الأوروبية.

وفي مباراة ثانية، حافظ فريق توتنهام هوتسبير على حظوظه بمركز في دوري الأبطال الأوروبي

بفوزه المستحق على ضيفه ليستر سيتي (3 – 1) على استاد “توتنهام هوتسبر” بالعاصمة لندن.

وسجل هاري كين (22) والكوري الجنوبي سون هيونج-مين (60 و79) أهداف توتنهام هوتسبير، والنيجيري كيليشي ايهياناتشو (90 + 1) هدف ليستر سيتي.

وعاد توتنهام بإشراف المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة في مباراتيه السابقتين، ليحافظ على المركز الخامس برصيد 61 نقطة، فيما لم يذق ليستر المتراجع للمركز الحادي عشر طعم الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري، ليتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة ثالثة، عزز إيفرتون حظوظه بالبقاء في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بفوزه الصعب على ضيفه تشيلسي (1 – صفر) على ملعب “جوديسون بارك” بمدينة ليفربول.

وفرض المهاجم البرازيلي ريشارليسون والحارس الدولي جوردان بيكفورد نفسيهما نجمين للمباراة؛ إذ سجل الأول هدف الفوز في الدقيقة (46)، وأنقذ الثاني فريقه من عدة أهداف محققة.

وحافظ إيفرتون على آماله في البقاء وتفادي توديع دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 68 عامًا بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر، متأخرًا بفارق نقطتين عن بيرنلي وليدز يونايتد السادس عشر والسابع عشر تواليًا، لكنه خاض مباراة أقل منهما.

في المقابل، فشل تشيلسي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليًا؛ إذ كان تعادل مع مانشستر يونايتد (1-1) في منتصف الأسبوع في مباراة مقدمة من المرحلة 37 بسبب انشغال تشيلسي في نهائي الكأس ضد ليفربول في 14 مايو على ملعب “ويمبلي”، ليتجمد رصيده عند 66 نقطة في المركز الثالث.

وتختتم الجولة الخامسة والثلاثين يوم غد الاثنين عندما يحل برنتفورد ضيفًا على مانشستر يونايتد في ملعب “أولد ترافورد”.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى