تنس

مواجهات الجولة الأولى من إكسون موبيل للتنس.. مثيرة

الدوحة: رؤيةسبورت-

شهدت انطلاقة مباريات الدور الأول من منافسات الزوجي ضمن منافسات النسخة الثلاثين من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس للرجال، قوة وإثارة في المباريات الثلاث التي أقيمت اليوم على ملاعب مجمع خليفة الدولي، وذلك بمشاركة مميزة من المصنفين الأوائل على العالم.
ففي أولى مباريات الدور الأول تمكن الثنائي المكون من الكازاخستاني الكسندر بوبليك والمجري مارتون فوسوفيتش من التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات البطولة بعد تخطى عقبة الثنائي المكون من الكرواتي إيفان دوديج والنيوزيلندي مايكل فينوس بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط ( 7 – 6 ، 6 – 3).
وضرب الثنائي المكون من الكازاخستاني بوبليك والمجري فوسوفيتش موعدا في الدور المقبل بعد غد الأربعاء مع الفائز من مواجهة الثنائي البريطاني دانيال إيفانز وكين سكوبسكي مع الثنائي المكون من الكازاخستاني أندري جولوبيف والفرنسي فابريس مارتن والمقررة غدا الثلاثاء.
وفي ثاني مباريات اليوم، بلغ الثنائي المكون من الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي والإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الدور ربع النهائي أيضا، اثر الفوز على الثنائي المكون من الفنلندي إميل روسوفوري والسويدي إلياس يمير بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6 – 1 ، 7 – 5) .
ويلتقي الثنائي الجورجي باسيلاشفيلي والإسباني فوكينا في الدور المقبل بعد غد الأربعاء مع الفائز من مواجهة الثنائي الفرنسي مانويل جينارد وآرثر ريندركنيك مع الثنائي المكون من الهولندي ويسلي كولهوف والبريطاني نيل سكوبسكي المقررة غدا /الثلاثاء.
وأخيرا في المباراة الأخيرة التي أقيمت في الدور الأول اليوم، تمكن الثنائي المكون من الهندي روهان بوبانا والكندي دينيس شابوفالوف من التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه الصعب على الثنائي المكون من السلوفاكي أليكس مولكان والتشيكي جيري فيسيلي بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع نتائج (7 – 5 ، 4 – 6 ، 10 – 6) .
ويتواجه الثنائي الهندي بوبانا والكندي شابوفالوف في الدور المقبل بعد غد مع الفائز من مواجهة الثنائي المكون من القطري مبارك شنان والتونسي مالك الجزيري مع الثنائي البلجيكي ساندر جيل وجوران فليجن، والمقررة غدا الثلاثاء.
وتختتم مباريات الدور الأول من منافسات الزوجي في بطولة قطر إكسون موبيل غدا /الثلاثاء/ بإقامة خمس مباريات، حيث ستشهد ظهورا قطريا في مواجهتين عبر كل من مبارك شنان وعيسى شنان.
ففي المواجهة الأولى يلتقي الثنائي المكون من القطري مبارك شنان والتونسي مالك الجزيري مع الثنائي البلجيكي ساندر جيل وجوران فليجن المصنف الرابع في البطولة.
أما في المواجهة الثانية فيصطدم الثنائي المكون من القطري عيسى شنان والأوكراني إيليا مارشينكو مع الثنائي المكون من الأمريكي ماكنزي ماكدونالد والهولندي بوتيك فان دي زاندشولب.
وفي بقية مباريات الدور الأول التي ستقام يوم غد، سيلتقي أيضا الثنائي البريطاني دانيال إيفانز وكين سكوبسكي مع الثنائي المكون من الكازاخستاني أندري جولوبيف والفرنسي فابريس مارتن، والثنائي الفرنسي مانويل جينارد وآرثر ريندركنيك مع الثنائي المكون من الهولندي ويسلي كولهوف والبريطاني نيل سكوبسكي، والثنائي الكرواتي نيكولا ميكتيك ومات بافيتش مع الثنائي المكون من جوناثان إرليش ولويد جورج هاريس.

وتأهل الروسي كارين خاشانوف المصنف السادس على البطولة إلى دور الـ 16 بعدالفوز على الأمريكي ماكنزي مكدونالد بمجموعتين دون رد بواقع (7-6 و6-3) في مباراةاستغرقت ساعة و25 دقيقة، وينتظر خاشانوف الفائز من مواجهة اليوم التي تجمع البلجيكي دافيد غوفان مع الفنلندي إيميل روسوفوري في المباراة الرابعة على الملعب الرئيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى