جولف

إكتمال ترتيبات إنطلاق النسخة 25 لقطر ماسترز للجولف

الدوحة : أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الخامسة والعشرين من بطولة قطر ماسترز /البنك التجاري/ للجولف، عن اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات البطولة بعد غد /الخميس/ بملاعب نادي الدوحة، وبمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم.

وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها حوالي (140) لاعبا معظمهم من دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية وجنوب إفريقيا، وهم جميعا من اللاعبين المحترفين المصنفين عالميا.

وتحظى هذه البطولة بتغطية إعلامية واسعة على مستوى العالم، حيث تتم تغطيتها من خلال حوالي (35) محطة تلفزيونية عالمية تبث المنافسات إلى نحو (90) دولة وتوفر المشاهدة الحية لأكثر من 500 مليون مشاهد.

النعيمي خلال المؤتمر الصحفي

وأعرب السيد حسن ناصر النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف ،في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للبطولة اليوم للإعلان عن اكتمال الترتيبات، عن تفاؤله بأن تكون نسختها لهذا العام من أنجح النسخ، ومضيفا ان البطولة في العام الحالي تعد إصدارا خاصا للغاية، حيث يتم الاحتفال باليوبيل الفضي لهذا الحدث المرموق، حيث سيتنافس اللاعبون المتميزون هنا في قطر للفوز بكأس “اللؤلؤة” الفريد، وبعودة البطولة الى نادي الدوحة للجولف من جديد بعد أن تم تنظميها لعامين متتالين بملعب المدينة التعليمية في النسختين الماضيتين 2020 ، و 2021 . مؤكدا ان الملعب شهد في الفترة الماضية عملية تحديث.

وأشار الى أن البطولة في العام الحالي تشهد مشاركة 5 من اللاعبين الذين سبق لهم التتويج بلقب البطولة في الاعوام الماضية.

وتقدم بالشكر الى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على دعمه لرياضة الجولف ولهذه البطولة مما كان له أثر واضح في تميزها، كما تقدم بالشكر إلى البنك التجاري الراعي الرسمي للبطولة والذي يحتفل مع الاتحاد والشركاء في هذا العام باليوبيل الفضي لمرور 25 عاما على انطلاقها.

الاستعدادات اكتملت لقطر ماسترز

ومن جهتها، أكدت أشجان الخلف، مدير الرعاية والفعاليات في البنك التجاري ،في المؤتمر الصحفي، ان البطولة تعتبر من البطولات المهمة التي يهدف البنك من خلالها لدعم رؤية قطر 2030 ، التي تهدف لدفع عجلة تنمية وتطور الرياضة في الدولة بتنظيمها للعديد من البطولات والاحداث.

وعبرت الخلف عن سعادتها بعودة البطولة مرة أخرى الى نادي الدوحة بعد الغياب عنه في النسختين الماضيتين بسبب أعمال الصيانة التي كانت بالملعب ،وأن عودة البطولة لنادي الدوحة تصادف الاحتفال بمرور 25 عاما على انطلاق البطولة الأبرز في المنطقة.

وأوضحت ان استمرار رعاية البنك التجاري لهذه البطولة دليل على نجاحها، كما يسعى البنك جاهدا لتوفير كل سبل الدعم من أجل تميز البطولة ولتوفير بيئة مناسبة لرياضة الجولف.

ومن جهة أخرى ، أكد مايكل إريكسون – مدير البطولة عن رابطة المحترفين الاوروبية، في المؤتمر الصحفي، أن البطولة تعتبر من الاحداث المهمة في الجولة الاوروبية، وإقامة البطولة في الدوحة دائما ما تحمل أرقاما جديدة وتشهد مستويات مرتفعة من اللاعبين المصنفين ونتطلع لمشاهدة نسخة رائعة.

وأضاف أن البطولة في هذا العام تشهد مشاركة عدد من المصنفين على مستوى العالم، بجانب المتوجين بألقابها في الأعوام الماضية، والكل سعيد بتواجده في قطر، حيث إن اللجنة المنظمة للبطولة منحت المشاركين العديد من التسهيلات والتي تساعد في تقديم مستويات عالية للاعبين في البطولة. وكل الأمور التنظيمية سارت بشكل جيد والآن أصبح الكل جاهزا لانطلاق المنافسات.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى