رياضات متنوعة

إجراء قرعةالدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجية

الدوحة: أجرت اللجنة المنظمة لمنافسات النسخة التاسعة من الدورة الرياضية لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم في جامعة حمد بن خليفة، قرعة مسابقات الدورة الرياضية التي ستقام خلال الفترة من الرابع وحتى العاشر من فبراير الجاري.

وحضر مراسم إجراء القرعة في ألعاب كرة القدم، والكرة الطائرة، والبادل، وتنس الطاولة، اللجنة الإشرافية للدورة الرياضية التاسعة واللجنة الإشرافية للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، فضلا عن ممثلي الجامعات المشاركة ووسائل الإعلام المختلفة. ويشارك في هذه النسخة من الدورة 581 طالبا يمثلون 16 جامعة من مختلف جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي، يتنافسون في 6 رياضات هي : كرة القدم، البادل، كرة الطاولة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى، والسباحة.

وتضم قائمة الجامعات المشاركة في الدورة كلا من: جامعة حمد بن خليفة، جامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا (قطر)، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، جامعة السلطان قابوس (عمان) ، جامعة الكويت، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب (الكويت)، جامعة طيبة، جامعة القصيم، جامعة الملك خالد، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة جازان، جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الجامعة السعودية الإلكترونية (السعودية)، جامعة الإمارات (الإمارات).

وتضم مسابقة كرة القدم 11 فريقا تم تقسيمها على مجموعتين، فيما ضمت مسابقة كرة الطائرة 10 فرق تم تقسيمها على مجموعتين أيضا، فيما يشارك في مسابقة البادل 9 فرق تم تقسيمها على ثلاث مجموعات، واخيرا ضمت مسابقة كرة الطاولة 7 فرق تم تقسيمها على مجموعتين.

ومن المقرر أن تصدر خلال الساعات المقبلة الجداول الرسمية لمواعيد وأوقات المباريات لجميع الجامعات وفقا للقرعة، حتى تستعد الفرق المشاركة للمنافسات بقوة.

بدورها ، أكدت نور الجاسم مديرة التطوير بجامعة حمد بن خليفة ونائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة أن الرياضة تحظى بمكانة مهمة في الحياة الطلابية، إذ توفر فرصا لتنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم ونموهم الشخصي، ومن هنا يأتي اهتمام دولة قطر بتعزيز قيم الرياضة في نفوس النشء، سواء على المستوى المحلي، أو على المستوى الخليجي.

وقالت نور الجاسم ، في تصريح صحفي، إن جامعة حمد بن خليفة سعيدة بهذا التجمع الخليجي الرائع، والذي جاء بعد انتهاء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معتبرة أن دورة الألعاب الخليجية التاسعة بالدوحة ستكون احتفالية رياضية كبيرة بين الشباب الخليجي وأن التنافس بينهم في الألعاب هو تنافس شريف من خلال الالتقاء والتعارف والترابط.

ونوهت بتعاون الاتحادات الرياضية في قطر، وحرصها على التواجد في المحفل الرياضي الكبير ، لاسيما وأن كافة الاتحادات الرياضية تعمل جاهدة مع جامعة حمد بن خليفة من أجل نجاح الحدث الكبير، مشيرة إلى أن الدورة تعد بمثابة فرصة جيدة لاستغلال طاقات الطلاب، والتنافس في كافة الألعاب المشاركة في الدورة لإحراز المراكز الأولى والصعود لمنصات التتويج .

من جهته، أكد فيصل المهندي مدير الدورة حرص إدارة جامعة حمد بن خليفة على تسخير كل الجهود لتخرج النسخة التاسعة من الدورة الخليجية للجامعات في أبهى صورة، وبشكل يليق بالسمعة الرياضية العالمية المميزة التي تحظى بها دولة قطر، معتبرا أن إجراء القرعة أفضل بروفة قبل بداية المنافسات يوم الرابع من الشهر الجاري.

وأعرب المهندي عن أمله في خروج مختلف المنافسات في جميع الألعاب المشاركة بصورة قوية وتنافسية بين جميع المشاركين في الدورة التي تستضيفها دولة قطر للمرة الثانية بعد عام 1995 ، لافتا أن الهدف من الدورة هو تعارف والتقاء الشباب من مختلف دول الخليج وتوطيد العلاقات عبر الرياضة.

وعقب انتهاء مراسم إجراء القرعة، عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعا تحضيريا لمناقشة كافة الترتيبات الخاصة بمنافسات الألعاب، والتحضيرات الخاصة بجداول المباريات للانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة، بعدما أوضحت القرعة طريق كل جامعة في المنافسات. وتم خلال الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة قبل الاجتماع الفني مع الجامعات المشاركة المقرر له يوم السبت المقبل.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى