دراج ريسسيارات ودراجات

ختام مثير لآخر جولات بطولة قطر للدريفت

العامري والصراف والعطية أبطالاً للموسم 

الدوحة ؛ رؤيةسبورت

تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية وبحضور عدد كبير من عشاق السرعة اختتمت منافسات الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة قطر للدريفت والتي شهدت مشاركة واسعة من أبطال هذه الرياضة من قطر والأردن والكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ولبنان وسوريا.


بدأت المنافسات بالتجارب التأهيلية والتي أقيمت على مرحلتين وأشارت نتائجها النهائية لصدارة المتسابق الكويتي سالم الصراف مع تمكنه من تسجيل 98 نقطة في طلعته الثانية متقدماً وبفارق 8 نقاط كاملة عن متصدر الترتيب العام المتسابق العماني أحمد العامري بطل الجولة الافتتاحية في الوقت الذي ذهب فيه المركز الثالث للمتسابق رياض المبسلي والرابع للمتسابق السعودي بدر الشريهي. وشهدت هذه الجولة أيضاً مشاركة أكثر من 17 متسابقاً بعضهم يسجل حضوره للمرة الأولى في بطولة هذا العام. ووفقاً لبقية النتائج المسجلة في التجارب تأهل أصحاب المراكز الستة عشر الأولى نحو السباقات الثنائية والتي تجري بطريقة خروج المغلوب. حيث شهد الدور الأول ثمانية سباقات تمكن فيها متصدر التجارب التأهيلية سالم الصراف من التفوق على المتسابق حمزة النعامنة والذي يشارك للمرة الأولى في البطولة كذلك حسم أحمد أبو ارشيد المواجهة التي جمعته في ذات الدور محمد الجابر فيما تمكن السعودي بدر الشريهي من التفوق على مواطنه زيد الهزاع كذلك حسم المتسابق علاء الدين ظريف مواجهته في الدور الأول والتي جمعته مع خالد الزايد.
على الطرف الثاني من جدول المواجهات تمكن متصدر الترتيب العام أحمد العامري من الانتقال بدوره إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على وليد سالم كذلك فاز المتسابق علي الجبشة على زميله في فريق براذرز تيم عبدالله المحتسب كما تمكن المتنافسان على المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة رياض المبسلي و سعود العطية من الانتقال نحو الدور القادم. الأول بتغلبه على نادر العايدي والثاني بتغلبه على محمد الجندي.

منافسات قوية على طريق المربع الذهبي


المواجهة الأولى في الدور ربع النهائي جمعت بين متصدر التجارب التأهيلية سالم الصراف والمتسابق أحمد أبو ارشيد وانتهت لمصلحة الصراف الذي تأهل لمواجهة المتسابق السعودي بدر الشريهي والذي تمكن بدوره من الوصول للدور نصف النهائي بعد غياب منافسه علاء الدين ظريف عن المواجهة التي كان من المفترض أن تجمعهما في الدور ربع النهائي. أما في الطرف الآخر من جدول المواجهات تمكن متصدر الترتييب العام للبطولة أحمد العامري من التغلب على المتسابق علي الجبشة في ثالث مواجهات الدور ربع النهائي أما آخر المواجهات والتي جمعت رياض المبسلي بالمتسابق سعود العطية فقد كانت الأقوى لأن الفائز بها سيتمكن من حسم الصراع على المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة. وجاء النتيجة في النهاية لمصلحة العطية والذي تابع بعد ذلك لمواجهة العامري في لقاء ذهب لمصلحة الأخير الأمر الذي توج العطية بعد ذلك بالمركز الثالث لغياب الشريهي عن مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وبوصول العامري إلى السباق الختامي يكون قد ضمن التتويج ببطولة الموسم الحالي بغض النظر عن نتيجة تلك المواجهة والتي جاءت متكافئة إلى حد بعيد حيث قررت لجنة الحكام إعادتها مرة ثانية. وهذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها المتسابقان وجهاً لوجه. حيث سبق لهما أن التقيا في نهائي الجولة الافتتاحية وذهب وقتها لمصلحة العامري فيما كان اللقاء الثاني في نهائي الجولة الماضية حيث اقتسم كلا المتسابقان الفوز وتوجا بلقب الجولة وفي اللقاء الثالث عاد العامري ليؤكد تفوقه محققاً ثالث ألقابه في بطولة الموسم الحالي وليصل رصيده في الترتيب العام إلى 102 نقطة وليظفر ببطولة الموسم الحالي.
وبختام المنافسات قام سعادة الشيخ جبر بن خالد آل ثاني مدير نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية والسيد علي كافود مدير العمليات بالنادي بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل على منصة التتويج قبل أن يتم بعد ذلك تتويج أبطال الموسم وسط أجواء احتفالية رائعة ليسدل بذلك الستار على منافسات الموسم الحالي 2021 / 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى