إنجلترا

قمة ليفربول وسيتي تضع كلوب وجوارديولا على صفيح ساخن

لندن: يتفوق الألماني يورغن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي، على منافسه الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في تاريخ المواجهات بينهما، وذلك قبل القمة التي ستجمع بينهما غدا /الأحد/ على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ /28/ من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لهذا الموسم.

وتحمل مباراة ليفربول مع سيتي الرقم /16/ في تاريخ مواجهة المدربين الأكثر تأثيرا في كرة القدم الإنجليزية خلال السنوات الأخيرة، وتعد هذه المواجهة الأخيرة بين كلوب وغوارديولا في الدوري الإنجليزي بعد إعلان كلوب الرحيل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي.

وما يميز الصراع بين يورغن كلوب وغوارديولا التقارب في النتائج المحققة في مسابقة الدوري الإنجليزي، وكان التفوق واضحا بالنسبة للمدرب الألماني في عدد مرات الفوز، حيث التقى المدربان في /29/ مرة في جميع المسابقات، وفاز كلوب في /12/ مواجهة، في حين فاز بيب غوارديولا في /11/ مواجهة، فيما سيطر التعادل على /6/ مواجهات، وبذلك يكون يورغن كلوب المدرب الأكثر تحقيقا للانتصارات على غوارديولا بمختلف المسابقات من بين كل المدربين الآخرين.

ويتفوق مانشستر سيتي على ليفربول في عهد غوارديولا في حجم الإنفاق المالي على انتدابات اللاعبين الذي وصل إلى 1.5 مليار يورو، فيما حققت مبيعات اللاعبين /701/ مليون يورو، بينما أنفق نادي ليفربول في عهد يورغن كلوب /932/ مليون يورو على انتداب اللاعبين، فيما وصلت مبيعات اللاعبين إلى /547/ مليون يورو.

وستكون الفرصة مواتية لغوارديولا غدا من أجل معادلة الكفة مع منافسه يورغن كلوب في مجموع المباريات، بينما سيحاول الألماني توسيع الفارق وتحقيق انتصار جديد على الإسباني غوارديولا.

ويتصدر نادي ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد /63/ نقطة، بفارق نقطة واحدة عن سيتي “حامل اللقب”، وهذا ما يعطي ميزة خاصة للمواجهة بين المدربين اللذين عملا على إحداث تغييرات كثيرة في خارطة المسابقة الإنجليزية منذ التحاقهما بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى