أفريقياكرة القدم

مواجهات سهلة للعرب في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا

القاهرة: أوقعت قرعة الدور التمهيدي /دور الـ 64/ من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، التي جرت اليوم في مقر الاتحاد القاري بالقاهرة، الأندية العربية في مواجهات سهلة مع انتظار ديربيات عربية محتملة في دور الـ 32.
وأعفى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم /كاف / ستة أندية من خوض منافسات الدور التمهيدي، هي: الأهلي المصري، والوداد والرجاء المغربيين، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، ومازيمبي الكونغولي، والترجي التونسي.
وعلى صعيد بقية الفرق العربية، يستهل الزمالك حامل لقب الدوري المصري مشواره بمواجهة إيليكت التشادي في الدور التمهيدي (دور الـ 64)، على أن يلتقي في الدور المقبل الفائز من مواجهة الاتحاد الليبي وفلامبو بطل بوروندي.
ويصطدم الهلال السوداني بعقبة سان جورج الإثيوبي في الدور التمهيدي، على أن يلتقي في حال تأهله في الدور المقبل الفائز من مواجهة زالان بطل جنوب السودان ويانج أفريكانز التنزاني.
أما مواطنه المريخ فيواجه أرتا سولار بطل جيبوتي في الدور التمهيدي، على أن يلتقي في حال تأهله في الدور المقبل الفائز من مواجهة كيه إم كيه إم بطل زنزبار والأهلي طرابلس الليبي.
ويلتقي شبيبة القبائل ممثل الجزائر مع كاسا سبورتس السنغالي في الدور التمهيدي، على أن يلتقي في حال تأهله في الدور المقبل الفائز من مواجهة كارا التوجولي ونواذيبو الموريتاني. بينما يتواجه مواطنه شباب بلوزداد مع رينجرز السيراليوني، على أن يلتقي في حال تأهله في الدور المقبل الفائز من لقاء دجوليبا المالي وديبورتيفو مونجومو بطل غينيا الاستوائية .
وعلى صعيد متصل، يستهل الوداد المغربي حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي من دور الـ 32 بمواجهة الفائز من مباراة ريفرز يونايتد النيجيري مع واتانغا الليبيري، فيما يبدأ الأهلي وصيف النسخة الماضية مشواره بمواجهة الفائز بين الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي.
ويلتقي الرجاء المغربي في دور الـ 32 الفائز من مواجهة الحرس الوطني بطل النيجر وسوار الغيني في الدور التمهيدي، بينما ينتظر الترجي التونسي في دور الـ 32 الفائز من مواجهة ماندجي الجابوني وبلاتو يونايتد النيجيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى