آسياكأس العالم قطر 2022

العراق يطالب فيفا نقل مباراته ضد سوريا من الإمارات

العراق : أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، عن تقديم طلب رسمي إلى الاتحادين الدولي والآسيوي بنقل مباراة العراق وسوريا من الإمارات المقررة في 29 الشهر الحالي ضمن تصفيات مونديال قطر 2022 إلى “أرض محايدة”، ويأتي هذا الطلب ردًا على قرار فيفا بنقل مباراة العراق والإمارات من العاصمة بغداد والمقررة الخميس إلى العاصمة السعودية الرياض بعد أن كان قد أعلن قبلها عن موافقته على إقامتها في العراق.

وكان درجال قد ذكر في تصريح له عبر القناة الإعلامية للاتحاد العراقي لكرة القدم “بعد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، خرجنا متوحدين بقرارين، الأول تقديم شكوى لدى محكمة كاس ضد قرار نقل مباراة العراق والامارات الى ملعب محايد وبدأنا اتصالاتنا مع دوائر قانونية وستقدم الشكوى رسميًا خلال (48 ساعة مقبلة).

وأضاف أن القرار الثاني هو مطالبة الاتحاد الدولي بنقل مباراة العراق وسوريا من الإمارات الى ملعب محايد آخر، أسوة بما حصل من قرار بنقل مباراة العراق والامارات.

يذكر ان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعلن أمس السبت عن نقل مباراة العراق والامارات المقررة الخميس المقبل الى العاصمة السعودية الرياض، مبررًا ذلك بـ” الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة، وانه تم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا”.

وخاض المنتخب العراقي مباراة ودية على أرضه أمس الأول /الجمعة/ ضد زامبيا فاز فيها 1/3 على استاد المدينة في العاصمة بغداد أمام أكثر من 25 ألف متفرج.

ويعوّل المنتخب العراقي كثيرًا على إقامة المباراة المقبلة على أرضه وبين جمهوره، على أمل الظفر بفوز يبقيه في سباق الملحق الاسيوي المؤدي الى مونديال 2022.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى