اسبانيا

الريال يواجه إسبانيول وبرشلونة أمام بلد الوليد

يأمل ريال مدريد حامل اللقب الاحتفاء بهدافه الفرنسي كريم بنزيمة ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأفضل طريقة، وذلك من خلال تحقيقه فوزه الثالث توالياً في الدوري الإسباني لكرة القدم حين يحل يوم الأحد ضيفاً في كاتالونيا على إسبانيول في المرحلة الثالثة.

وحقق النادي الملكي بداية رائعة لحملة الدفاع عن لقبه بفوزه في مباراتيه الأوليين خارج أرضه على ألميريا 2-1 ثم سلتا فيغو 4-1، وبالتالي يريد تحقيق فوزه الثالث توالياً قبل ظهوره الأول بين جماهيره السبت المقبل ضد ريال بيتيس.
ويحل ريال ضيفاً على إسبانيول الذي أسقط منافسه 2-1 في اللقاء الأخير بينهما على ملعب النادي الكاتالوني في المرحلة الثامنة من الموسم الماضي، منتشياً من اختيار هدافه بنزيمة أفضل لاعب في أوروبا وأنشيلوتي أفضل مدرب خلال الحفل الذي أقيم الخميس في أسطنبول على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا.
وكوفئ بنزيمة وأنشيلوتي على جهودهما في قيادة ريال للفوز بثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، وذلك بتسجيل الفرنسي 44 هدفاً الموسم الماضي في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري، ودخول الإيطالي التاريخ كأول مدرب يفوز بلقب المسابقة القارية الأم أربع مرات في مسيرته.
وبعدما منحه مهاجمه الجديد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فوزه الأول في المرحلة الماضية على حساب ريال سوسييداد (4-1) بتسجيله ثنائية في يوم عيد ميلاده الرابع والثلاثين، يبحث برشلونة عن فوز ثانٍ توالياً حين يستضيف الأحد بلد الوليد.
ويأمل فريق المدرب تشافي هرنانديس أن يكون الظهور الثاني للفريق على ملعب “كامب نو” أفضل من الأول حين تعادل سلباً افتتاحاً مع رايو فايكانو، لاسيما أن بانتظاره مواجهة صعبة جداً في المرحلة المقبلة خارج الديار في الأندلس ضد إشبيلية.
وخلافاً للتوقعات التقليدية المتعلقة بالفرق المنافسة لريال وبرشلونة على الزعامة، يجد أتلتيكو مدريد وإشبيلية نفسيهما بعد مرحلتين في المركزين الثامن والثاني عشر توالياً بعد فوز وهزيمة للأول وتعادل وهزيمة للثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى