الكرة القطرية

تنفيذي الاتحاد القطري للقدم يبحث ترتيبات الجمعية العمومية

الدوحة: بحث المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم في اجتماعه اليوم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، كافة الترتيبات الخاصة بانعقاد الجمعية العمومية العادية المقبلة يوم الخميس المقبل، والتي ستشهد إجراء انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد للدورة الانتخابية القادمة 2023-2027.

حضر الاجتماع سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين نائب الرئيس، والسادة أعضاء المكتب التنفيذي والسيد منصور محمد الأنصاري الأمين العام للاتحاد .

كما اطلع المكتب التنفيذي على كافة التقارير الواردة للمكتب و المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وكانت اللجنة الانتخابية في الاتحاد القطري لكرة القدم، قد اعتمدت في الثاني من مايو الجاري ترشح سعادة السيد جاسم راشد البوعينين (نادي قطر) لرئاسة الاتحاد، وترشح كل من السادة هاني طالب بلان (نادي قطر) ومحمد خليفة السويدي (نادي الريان) وحسن جمعة المهندي (نادي الخور) وخالد عبد الله السليطي (النادي العربي) لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد للدورة القادمة.

وستكون آلية التصويت وحساب الأصوات وإعلان فوز المرشحين للمناصب (رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية) والتي ستجري بالاقتراع السري طبقا للمادة (28) من النظام الأساسي للاتحاد القطري لكرة القدم، ويلزم لانتخاب الرئيس، توفر الأغلبية النسبية بواقع ثلثي الأصوات المسجلة والنافذة في الاقتراع الأول.

وفي حال اللجوء للاقتراع الثاني وأي اقتراع لازم آخر، تكون الأغلبية المطلقة للأصوات المسجلة (50%+1) كافية وفقا للمادة (42) من النظام الأساسي للاتحاد القطري لكرة القدم.

أما في حال انتخاب المرشحين للمناصب الأخرى في اللجنة التنفيذية (الأعضاء)، يجب أن تتوفر الأكثرية المطلقة (50%+1) للأصوات المسجلة والنافذة في الاقتراع الأول، وفي حال وجود أكثر من مرشحين للمنصب يجري الاقتراع بينهم ويبقى المرشحان الحاصلان على أكثر عدد من الأصوات للاقتراع الثاني.

وفي الاقتراع الثاني والاقتراعات الأخرى، تكون الأغلبية المطلقة للأصوات المسجلة كافية في حال تقدم مرشح واحد لشغل منصب واحد متوفر، يجب الانتخاب بالتصويت، يكون قرار التصويت بالأغلبية المطلقة (50%+1) من الأصوات السليمة والصحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى