تنس

اللاتفية أوستابنكو تتأهل إلى ربع النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس

لندن: تأهلت اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابنكو إلى الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس ثالثة بطولات جراند سلام الأربع الكبرى بفوزها على الكازاخية يوليا بوتنتسيفا بمجموعتين دون مقابل اليوم /الإثنين/ في الدور ثمن النهائي.

وحققت أوستابنكو المصنفة 14 عالميا الفوز على الكازاخية المصنفة 35 عالميا بواقع 6 ـ 2 و 6 ـ 3 .

وبصعودها إلى ربع النهائي تواصل اللاعبة اللاتفية (27 عاما) الفائزة بثمانية ألقاب في مسيرتها، بينها لقب كبير في بطولة فرنسا المفتوحة 2017، تألقها في ويمبلدون وستواجه في ربع النهائي الفائزة من المواجهة الأخيرة لثمن النهائي والتي ستجمع بين الأمريكية دانييلا كولينز والتشيكية بربورا كريتشيكوفا.

في المقابل لم تظهر الكازاخية يوليا بوتنتسيفا (29 عاما) الفائزة بثلاثة ألقاب فقط في مسيرتها الاحترافية بمستوى مميز اليوم مثلما ظهرت به عندما أطاحت بالمصنفة الأولى على العالم البولندية إيجا شيفيونتيك من الدور الثالث وتغلبت عليها بمجموعتين لواحدة في كبرى مفاجآت البطولة.

وكانت الكازاخية الأخرى إيلينا ريباكينا، المصنفة الرابعة عالميا والأوكرانية يلينا سفيتولينا المصنفة 21 عالميا قد تأهلتا في وقت سابق اليوم إلى ربع النهائي بعد فوز ريباكينا على الروسية آنا كالينسكايا بالانسحاب وكانت النتيجة 6 ـ 3 و 3 ـ صفر.. وتغلبت سفيتولينا على الصينية تشنيو وانج بواقع 6 ـ 2 و 6 ـ 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى