سيارات ودراجات

ناصر العطية يعزز صدارته لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

بوينس آيرس: عزز السائق القطري ناصر العطية صدارته للترتيب العام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة رالي-رايد /W2RC/ للموسم 2024 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وبات قريبا من الاحتفاظ بلقبه في البطولة العالمية للمرة الثالثة تواليا، وذلك بعد حلوله ثانيا في رالي /ديسافيو روتا 40/ الأرجنتيني، الذي يشكل الجولة الرابعة وقبل الأخيرة.

وابتعد العطية في صدارة الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 156 نقطة وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي، الذي تقدم إلى المركز الثاني برصيد 131 نقطة، فيما جاء السائق البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث برصيد 103 نقاط.

وانهى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، رالي /ديسافيو روتا 40/ الأرجنتيني الذي أقيم على مدار خمسة أيام، في المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 17.39.01 ساعة وبفارق 40 ثانية فقط عن السائق السعودي يزيد الراجحي الذي توج بلقب الرالي إثر احتلاله المركز الأول بزمن إجمالي قدره 17.38.

وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2024 من خمس جولات، حيث مازالت تتبقي جولة واحدة وحاسمة للقب العالمي، وهي رالي المغرب الذي سيقام خلال الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر المقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى