آسياكرة القدم

شنيشل: شباب العراق سيظهر بمستوى مثالي في ربع نهائي كأس آسيا

الدوحة: أكد راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم، قدرة منتخب بلاده على الظهور المثالي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، بعد بلوغه الدور ربع النهائي رفقة نظيره السعودي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، اليوم، على استاد خليفة الدولي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأعرب شنيشل، عن سعادته الكبيرة بالفوز على المنتخب السعودي، وقال في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إنه جاء نتيجة جهد كبير وتركيز عال اعتمد فيه على اللعب الجماعي، مشيرا إلى أنه كان يدرك قوة منافسه السعودي في الملعب لذلك عمل على أن يكون الأداء متميزا وقد تحقق له ذلك وأنهى المباراة متفوقا ومتأهلا على رأس المجموعة.

وأضاف المدرب أن المنتخب العراقي يحتاج للمزيد من التركيز في المرحلة المقبلة من أجل تحقيق التأهل لنصف النهائي، لافتا إلى أن البطولة دخلت مرحلة حاسمة تتطلب مجهودا مضاعفا وتركيزا أفضل لتجنب أي مفاجأة.

من جانبه، أعرب سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي، عن شعوره بخيبة أمل نتيجة الخسارة من نظيره العراقي رغم ضمان التأهل إلى الدور المقبل، موضحا أن لاعبي المنتخب السعودي دفعوا ثمن الأخطاء الفادحة التي ارتكبوها في المباراة في الجانبين الدفاعي والهجومي بعد إهدارهم للعديد من الفرص التي حصلوا عليها، عكس المنتخب العراقي الذي عرف كيف يستغل الفرص ويسجل منها هدفين.

وأكد الشهري أنه سيعمل على معالجة الأخطاء لتفادي تكرارها في الدور ربع النهائي، مشيرا إلى أن تطلعات المنتخب السعودي كبيرة في المنافسة وعليه أن يكون أكثر تركيزا لتحقيقها والحفاظ على اللقب.

وبفوزه تصدر المنتخب العراقي المجموعة برصيد (6) نقاط بأفضلية المواجهات المباشرة عن نظيره السعودي الذي تأهل بالمركز الثاني بالرصيد ذاته من النقاط.

وسيواجه المنتخب العراقي في الدور ربع النهائي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، فيما يلتقي المنتخب السعودي مع متصدر المجموعة.

وتؤهل النسخة الحالية من البطولة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /باريس 2024/، فيما يلعب رابع الترتيب مباراة ملحق أولمبي مع ممثل إفريقيا /منتخب غينيا/، تحدد لها أن تكون في التاسع من مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى