أخبار

تألق ” صقور الدوحة” في ختام دوري الأبطال لقفز الحواجز

رؤية سبورت:
قدم فريق صقور الدوحة /دوحة فالكونز/ أداءا مميزا في ختام جولات دوري الأبطال العالمي للفرق ضمن منافسات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز والتي أسدلت الستار على رحلتها بجولة كأس السوبر و/بلاي أوف/ في العاصمة التشيكية براغ بعد رحلة مع 15 جولة حول العالم بدأت من الدوحة في قطر.
وتنافس 16 فريقا يمثلون عدد الجولات العالمية ومن بينهم فريق صقور الدوحة الذي حل ضمن السبعة الكبار عالميا في ربع نهائي صراع الجولة الأخيرة التي خاضها الفرسان المصنفون الاوائل عالميا بحسب الإتحاد الدولي للفروسية،ومثل فريق الدوحة كلا من الفارس باسم حسن على الجواد /كاليتو كابانا/ ،والفارس يوري منصور على الجواد /فيتيكي/ ،والفارس مايكي كاواي على الجواد /سيلفين/.
وحصد فريق “لندن نايتس” لقب كأس السوبر،وجائزة مليون و200 ألف يورو ،فيما حل فريق باريس بانثرز المركز الثاني ونال جائزة مالية قدرها 900 ألف يورو ،وجاء فريق “برلين إيجل” في المركز الثالث ونال جائزة مالية قدرها 600 ألف يورو.
وفي منافسات الجائزة الكبرى في لونجين العالمية بجولة براغ (الفردي) حقق الفارس السويدي إنريك فون إيكيرمان اللقب على الجواد /كينج إدوارد/ وحاز جائزة مالية قدرها 300 ألف يورو ،وحل الفارس الأسباني سيرجيو ألفاريز مويا في المركز الثاني على الجواد /آلامو/ وحصد جائزة مالية قدرها 250 ألف يورو ،وجاء الفارس الإنجليزي بن ماهر في المركز الثالث على الجواد “إكسبلوجن” وفاز بجائزة مالية وقدرها 200 ألف يورو.
وتصدر فريق فالكنسوارد يونايتد جولات دوري الأبطال في ختام البطولة برصيد 309 نقطة ،وحل فريق شاتغاهاي سوانز في المركز الثاني برصيد 296 نقطة ،وجاء فريق باريس بانثرز في المركز الثالث برصيد 276 نقطة.
وتصدر الفارس السويدي بيدر فريدريكسون ترتيب جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز (الفردي) برصيد 251 نقطة ،وتلاه في مواطنه السويدي إنريك فون إيكيرمان الترتيب بالمركز الثاني برصيد 234 نقطة ،وثالثا الفارس الفرنسي أوليفر روبرت برصيد 232 نقطة .
وبمنافسات البلاي أوف وكأس السوبر في العاصمة التشيكية براغ اختتمت لونجين العالمية ودوري الأبطال للفرق فعالياتها للموسم الجاري بعد موسم طويل بدأ من الدوحة في قطر من خلال جولة الشقب (عضو مؤسسة قطر) ،لينتهي الموسم في سامورين السلوفاكية من خلال جولتين متتاليتين تم تنظيمهما ،وبعدها أسدل الستارعلى الحدث في براغ إنتظار لموسم جديد في مارس القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى