أخبار

مواجهات نارية في ثمن نهائي الدوري الأوروبي


أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اليوم /الجمعة/ والتي سحبت في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي (ويفا) عن مواجهات قوية أبرزها برشلونة الاسباني مع غلطة سراي التركي، وأتالانتا الايطالي ضد باير ليفركوزن الالماني ، وإشبيلية الاسباني ضد وست هام الانكليزي ، وبورتو البرتغالي ضد ليون الفرنسي.
وسيخوض سبارتاك موسكو الروسي مباراته أمام لايبزيغ الألماني في ارض محايدة وفقا لقرار أصدره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية الأحداث الجارية حاليا في أوكرانيا.
ويظل برشلونة الاسباني هو المرشح الأبرز للظفر باللقب بعد المستويات القوية التي قدمها في الفترة السابقة، وآخرها فوزه على نابولي الإيطالي امس /الخميس/ بأربعة أهداف مقابل هدفين في الملحق المؤهل لهذا الدور، كما ان الفريق ضم الى صفوفه افضل اللاعبين مثل المهاجم الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ والدوليين الإسبانيين فيران توريس وأداما تراوريه.
وتبرز مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن، فالأول ظهر بشكل لافت محليا وأوروبيا في السنوات الاخيرة وبلغ ربع نهائي دوري الابطال عام 2020 قبل أن يخسر امام باريس سان جرمان، كما ينافس بقوة على المراكز الأربعة الأولى محليا.
في المقابل، يقدّم باير ليفركوزن عروضا جيدة في الدوري المحلي أبرزها على حساب بوروسيا دورتموند عندما تغلب عليه بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في عقر داره قبل نحو ثلاثة اسابيع.
أما المواجهة بين بورتو وليون، فتعتبر كلاسيكية عل الصعيد القاري بعد ان دأب الفريقان على المشاركة في دوري الأبطال.
ويواجه اشبيلية الاختصاصي في هذه المسابقة بفوزه بلقبها 6 مرات آخرها في 2020، وست هام المتألق في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.
يذكر أن اشبيلية يستضيف المباراة النهائية لهذه المسابقة في 18 مايو ، وتقام مباريات الذهاب في 10 مارس والاياب في 17 منه.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى