متابعات

وزارة الرياضة والشباب تنظم احتفالية جائزة التميز الرياضي والشبابي

الدوحة: نظمت وزارة الرياضة والشباب اليوم احتفالية جائزة التميز الرياضي والشبابي للأندية لموسم 2022/ 2023 تحت شعار “تميز أجيال تميز وطن”.

شهد الحفل عدد من ممثلي اللجنة الأولمبية القطرية ومؤسسة أسباير زون والأندية الرياضية بجانب بعض المؤسسات الرائدة في المجال الرياضي والشبابي.

وسلم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب جوائز التميز للفائزين هذا العام حيث نال سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي جائزة التميز عن الفئة الرياضية، وتسلم جائزة المركز الثاني في ذات الفئة السيد تركي العلي المدير التنفيذي لنادي السد، والمركز الثالث لسعادة الشيخ علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس نادي الريان.

وفي الفئة الشبابية حصل النادي العلمي القطري على المركز الأول، بينما نال مركز شباب سميسمة والظعاين المركز الثاني، ونال مركز الريادة للفتيات المرتبة الثالثة.

وفي فئة الأجهزة الشبابية حصل نادي الخور على المركز الأول، تلاه النادي العربي ثانيا ،ثم الريان في المركز الثالث.

وأعرب السيد عبدالرحمن بن مسلم الدوسري مستشار وزير الرياضة والشباب عن سعادته بالأجواء التي شهدها الحفل مشيرا إلى أن جائزة التميز الرياضي والشبابي تأتي تتويجا لجهود الأندية الرياضية التي تمكنت من صنع إنجازات كبيرة والتي انعكست بدورها على مستوى المنتخبات الوطنية من خلال تعاونها مع الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب.

وأوضح الدوسري في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ أن الجائزة تأتي ضمن استراتيجية واختصاصات وزارة الرياضة والشباب التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الرياضة في الدولة إلى حد التميز فضلا عن تمكين الشباب القطري من ممارسة العمل الرياضي باحترافية وإبداع.

وأكد مستشار وزير الرياضة والشباب أن دولة قطر حققت إنجازات كبيرة في قطاعي الرياضة والشباب ولابد من تثمين جهود الأندية والهيئات الرياضية وإبراز تميزها في تحقيق الغايات المنشـودة والأهداف التي أنشئت من أجلها، إلى جانب دورها الـوطني في تحقيق الأهداف التنموية المستدامة للدولة.

وأشاد الدوسري في ختام تصريحاته لـ”قنا” بدور المراكز الشبابية في الدولة والنجاحات الكبيرة التي حققتها ومن شأن هذه الجائزة أن تدفع إلى تعزيز دور الجمعيات العمومية وتمكين الشباب القطري من تحمل مسؤولياته من أجل تحقيق النتائج والانجازات والمخـرجـات المرجوة على كافة المستويات المحلية والاقليمية والقارية والعالمية.

وفي الإطار ذاته، هنأ سعادة الشيخ تميم بن فهد آل ثاني رئيس النادي العربي جميع أعضاء النادي بحصوله على المركز الأول بجائزة التميز للفئة الرياضية مؤكدا أن هذا يعد انجازا كبيرا ومؤشرا واضحا على تفوق النادي بكافة الألعاب.

وشدد سعادته في تصريح مماثل على أن النادي العربي يعتبر من أوائل الأندية القطرية التي تمكنت من تحقيق إنجازات كبيرة بكافة الألعاب وتمكن من تسجيل حضور مشرف للرياضة القطرية في المحافل العربية والقارية.

وتهدف جائزة التميز الرياضي والشبابي إلى تصميم إطار منهجي لتقييم الجهود المبذولة في الرياضـة بما يساهم في تشجيع الأندية والهيئات الرياضية للقيام بدورها لتحقيق الرؤى الوطنية والأهداف المنشـودة وريادة الدولة في تلبية تطلعات واحتياجات المجتمع القطري من الـريـاضـة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى