رياضات إلكترونية

الوكرة يتوج بلقب النسخة من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني (EQSL)

الدوحة: توج نادي الوكرة بطلا للنسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني (EQSL)، الذي تنظمه مؤسسة دوري نجوم قطر بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، بمشاركة 12 فريقا هي أندية دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم.

وتغلب الوكرة في النهائي على نظيره الأهلي بخمسة أهداف لثلاثة، في حين حل السد ثالثا بتغلبه على الشمال بهدف نظيف في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كان الدور نصف النهائي قد شهد فوز الأهلي على السد بخمسة أهداف لثلاثة بينما تغلب الوكرة على الشمال بخماسية نظيفة.

وجرت منافسات البطولة، التي أقيمت بمجمع دوحة فيستيفال سيتي التجاري، من خلال اللعبة الشهيرة (FC 24)، ووفق نظام اللعب (واحد × واحد).

وعقب ختام المنافسات توج هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال، و فيصل خالد الأمين العام للاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية الفائزين الأوائل.

جدير بالذكر أن الدوري الإلكتروني مبادرة جديدة، تهدف إلى فتح آفاق جديدة لمؤسسة دوري نجوم قطر والأندية لدخول مجال الرياضات الإلكترونية ومواكبة التطور الهائل لهذه اللعبة، بالإضافة إلى دعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة في المجتمع، وصقل وتطوير المواهب في هذه الرياضة التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الجماهير وخاصة فئة الشباب الأصغر سنا.

وسيمثل الوكرة الأندية القطرية للعب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى