رياضات إلكترونية

النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني “EQSL” تختتم غدا

الدوحة : تختتم غدا /السبت/ منافسات النسخة الأولى من بطولة دوري نجوم قطر الإلكتروني (EQSL)، الذي تنظمه مؤسسة دوري نجوم قطر بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، بمشاركة 12 فريقا هي أندية دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم.

وتجري منافسات البطولة، التي تقام بمجمع دوحة فيستيفال سيتي التجاري، من خلال اللعبة الشهيرة (FC 24)، وسيكون نظام اللعب (واحد × واحد).

وتم تخصيص منافسات اليوم الثاني لفرق المجموعة الثانية، والتي تضم أندية (الوكرة – الريان – الأهلي- المرخية – العربي – أم صلال)، حيث أسفرت المنافسات عن تأهل أربعة فرق إلى الدور ربع النهائي وهي الوكرة في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، والمرخية ثانيا برصيد 9 نقاط، والأهلي ثالثا برصيد 7 نقاط، والريان رابعا برصيد 6 نقاط، بينما ودع المنافسات أم صلال (الخامس برصيد 5 نقاط)، والعربي (السادس برصيد 3 نقاط)، ليكتمل بذلك عقد الفرق الثمانية المتأهلة لهذا الدور عن المجموعتين.

وكانت منافسات يوم /الخميس/ قد شهدت تأهل أربعة فرق عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي وهي السد أول المجموعة برصيد 12 نقطة، ومعيذر ثانيا برصيد 11 نقطة، والشمال ثالثا برصيد 7 نقاط، والغرافة رابعا برصيد 6 نقاط، في حين ودع المنافسات كل من نادي قطر (الخامس برصيد 4 نقاط)، والدحيل (السادس برصيد 3 نقاط).

وستتواصل منافسات البطولة غدا، حيث ستبدأ منافسات الدور ربع النهائي، وسيشهد مواجهة السد أمام الريان، ومعيذر مع الأهلي، والوكرة في مواجهة الغرافة، والمرخية أمام الشمال.

وكانت قرعة البطولة قد وزعت الفرق المشاركة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى أندية: الشمال، الدحيل، معيذر، الغرافة، قطر، السد، في حين ضمت المجموعة الثانية أندية: الوكرة، الريان، الأهلي، المرخية، العربي، أم صلال.

جدير بالذكر أن الدوري الإلكتروني مبادرة جديدة، تهدف إلى فتح آفاق جديدة لمؤسسة دوري نجوم قطر والأندية لدخول مجال الرياضات الإلكترونية ومواكبة التطور الهائل لهذه اللعبة، بالإضافة إلى دعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة في المجتمع، وصقل وتطوير المواهب في هذه الرياضة التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الجماهير وخاصة فئة الشباب الأصغر سنا.

وسيمثل الفائز بهذه البطولة الأندية القطرية للعب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى