دوري نجوم QNB

صراع خاص بين أكرم عفيف ويس براهيمي في قمة السد والغرافة

الدوحة: تشهد الجولة السادسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم إكسبو”، التي تقام يومي غد الثلاثاء وبعد غد الأربعاء، قمة منتظرة بين السد متصدر الترتيب والغرافة صاحب المركز الثاني.

ويسعى السد لمواصلة الانتصارات والابتعاد أكثر في ريادة جدول الترتيب، من خلال فوز ثان تواليا، بعدما كان قد تفوق على نادي قطر في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة، ليصل إلى النقطة الـ35، مستعيدا التوازن بعدما كان قد تعثر بالتعادل سلبا مع الوكرة في الجولة قبل الماضية.

بالمقابل سيبحث الغرافة صاحب الـ30 نقطة عن فوز يشعل به صراع اللقب عندما يقلص الفارق مع السد إلى نقطتين، مستغلا دفعة معنوية كبيرة عقب الفوز الصريح على الدحيل حامل اللقب بأربعة أهداف لهدف في الجولة الماضية، عاد به الى السكة الصحيحة متجاوزا تعثرا مفاجئا أمام الأهلي بهدف لاثنين في الجولة قبل الماضية.

وتجسد مواجهة الفريقين صراعا مباشرا بين النجمين الأفضل في الدوري خلال الفترة الحالية، وهما أكرم عفيف من جانب السد، والجزائري ياسين إبراهيمي من جانب الغرافة، حيث يتصدر النجمان لائحة الهدافين برصيد 17 هدفا لكل منهما، بعدما سجل كل منهما ثلاثة أهداف “هاتريك” في المباراة الأخيرة لفريقيهما.

ويظهر نجم المنتخب القطري أكرم عفيف توهجا كبيرا، يعد امتدادا لمستوى لافت قدمه في كأس آسيا قطر 2023، التي توج “الأدعم” بلقبها ونال هو جائزة أفضل لاعب وهداف البطولة، في حين ينسج ياسين إبراهيمي على المنوال ذاته حيث التألق الكبير مع الغرافة، بعدما كان سببا رئيسيا في الانتصارات التي يحققها فريقه، في وقت تضم صفوف الفريقين لاعبين مؤثرين آخرين على غرار الإكوادوري غونزالو بلاتا وحسن الهيدوس في السد، والتونسي فرجاني ساسي والجزائري فريد بولاية في الغرافة .

وتشهد الجولة أيضا مواجهة أخرى واعدة تجمع الريان الثالث بالوكرة الرابع، وسط مساع متباينة بين التأكيد والتعويض.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى