ألعاب القوى

انطلاق ماراثون “الدوحة أريد” غدا الجمعة بمشاركة أكثر من 13 ألف رياضي

الدوحة: أعلنت اللجنة المنظمة لسباق /ماراثون الدوحة أريدُ/ اليوم، اكتمال ترتيبات انطلاق السباق غدا/ الجمعة/ بمشاركة أكثر من (13) ألف رياضي من مختلف الفئات العمرية، وزعت على مسافات مختلفة هي / الماراثون الكامل، ونصف الماراثون، وسباق 10كيلومترات، و5 كيلومترات، وكيلومتر واحد/.

وتشهد النسخة الحالية من السباق مشاركة (25) من الرياضيين العالميين المتخصصين في سباقات الماراثون على مستوى بطولات العالم ودورات الألعاب الأولمبية، أبرزهم المغربي محسن أوطلحة الفائز بلقب النسخة الماضية، والعداء الإريتري اويت هابيت، وفي فئة السيدات الكينية ريبكا شيبتيغي والبوروندية روزي شاليمو الحاصلة على فضية بطولة العالم لألعاب القوى 2019 في قطر، بالإضافة إلى عدد من عدائي المنتخب القطري لألعاب القوى.

وسينطلق السباق من حديقة فندق شيراتون في السادسة صباحا، بمسار يمتد للمسافة المعتمدة دوليا للماراثون، عبر كورنيش الدوحة، فيما سيكون سباق نصف الماراثون في السابعة والنصف صباحاً، يليه سباق/ 10كلم/ وسباق /5 كلم/ وسباق لمسافة كيلومتر واحد لفئة الأطفال.

وأكد العداء المغربي محسن أوطلحة الفائز بلقب النسخة الماضية من الماراثون، أنه يشارك في النسخة الحالية ويتطلع لتحقيق المركز الأول والتأهل لدورة الألعاب الأولمبية /باريس 2024/ وأمامه فرصة لتسجيل رقم التأهل من قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى