الرياضة للجميع

قطر تحتفل بالنسخة الثالثة عشرة من اليوم الرياضي غدا الثلاثاء

الدوحة: تحتفي دولة قطر يوم غد الثلاثاء، باليوم الرياضي للدولة في نسخته الثالثة عشرة، تحت شعار “الخيار لك”، والذي يأتي تأكيدا على إيمان القيادة الرشيدة ورؤيتها الثاقبة بأن الرياضة عامل رئيسي في بناء الإنسان القطري والمقيم على حد السواء.

ويهدف اليوم الرياضي لزيادة الوعي بأهمية الصحة البدنية، وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والحركة، وتعزيز مفهوم الرياضة للجميع. كما يعكس التزام الدولة بتعزيز الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة لتحقيق توازن شامل بين الجسم والعقل.

وكانت دولة قطر سباقة في مبادرة تخصيص يوم وطني للرياضة، استجابة للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011، الذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، يوما رياضيا للدولة، واعتباره عطلة رسمية في البلاد.

ولم يأت اهتمام دولة قطر بالرياضة من فراغ، وإنما انطلاقا من وعيها وإدراكها الكاملين بالدور الكبير لها في بناء الإنسان كونه أحد أهم العناصر في عمليتي التطور والتنمية، والذي يشارك بقوة وفاعلية في مسيرة بناء الوطن، خاصة أن الرياضة تعتبر إحدى أهم الركائز في رؤية قطر الوطنية 2030.

وتخصيص يوم رياضي للدولة جاء للتشجيع على ممارسة الرياضة وإعلاء شأنها بما تمثله من روح رياضية وقيم أخلاقية وإنسانية، وفوائد صحية، فضلا عن توعية جميع شرائح المجتمع بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، وتشجيعهم على ممارستها طوال أيام العام.

وسيكون المواطنون والمقيمون في دولة قطر على موعد يوم غد الثلاثاء للاحتفال بالنسخة الثالثة عشرة من اليوم الرياضي، للتعبير عن أهمية تخصيص يوم رياضي للدولة، وترسيخ أهمية ممارسة الرياضة باعتبارها نمطا صحيا.

وتم اختيار شعار “الخيار لك” لهذا اليوم بهدف التأكيد على أهمية اتخاذ قرار مدروس بممارسة الرياضة، كما أنها الخيار الأمثل لمواجهة تحديات العصر ومكافحة الأمراض المزمنة التي تنتج عن قلة الحركة، فضلا عن تعزيز الوعي بأن القرار بممارسة الرياضة ينبغي أن يستند إلى فهم وتوعية، حيث يعتمد على الفرد نفسه لاتخاذ هذا القرار وجعل الرياضة جزءا أساسيا من أسلوب حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى