متابعات

“أريد” تعلن مشاركة 10 آلاف متسابق في ماراثون الدوحة 2024

الدوحة: أعلنت /أريد -قطر/ عن مشاركة 10 آلاف متسابق في ماراثون الدوحة لهذا العام، والمقرر تنظيمه يوم 16 فبراير المقبل.

وسينطلق الماراثون في الفترة الصباحية من خلال سباق نصف الماراثون، وسباق 10 كيلومترات، وسباق 5 كيلومترات، وسباق 5 كيلومترات للصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما وسباق مسافة كيلومتر واحد للأطفال أقل من 13 عاما.

ويستقبل الماراثون، الذي أصبح من بين السباقات المرموقة والحائزة على العلامة الذهبية من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أكثر من 10 آلاف مشارك هذا العام، كما يشهد أيضا مشاركة سفير “أريدُ” البطل الأولمبي والعالمي في الوثب العالي معتز برشم، إلى جانب نخبة من العدائين.

وأوضح صباح ربيعة الكواري مدير إدارة العلاقات العامة والرعاية والمسؤولية الاجتماعية في “أريدُ”، في مؤتمر صحفي، أن الإقبال الكبير على المشاركة في جميع فئات الماراثون يؤكد مدى جاذبية الحدث ليس فقط لنخبة الرياضيين، بل للمجتمع القطري الذي يتبنى أساليب حياة نشيطة، موضحا أن سباق 5 كيلومترات وحده كان جاذبا لأكثر من 3 آلاف مشارك ما يعكس طبيعة الماراثون الشاملة، بجانب فرصه الكبيرة للتشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي وبمشاركة جميع فئات المجتمع، مشيدا بدعم “أريدُ” للماراثون وتطويره من قبل الداعمين والرعاة باعتبارهم شركاء النجاح في ما قدموه حتى يخرج الماراثون في أفضل صورة.

ومن جانبه قال السيد محمد عيسى الفضالة رئيس اتحاد ألعاب القوى في كلمته: “نحن فخورون برؤية ماراثون الدوحة من /أريد/ يرتقي إلى التصنيف الذهبي لألعاب القوى العالمية، لينضم إلى صفوف سباقات الماراثون الشهيرة على مستوى العالم، وهذا لا يرفع من مستوى الحدث فحسب، بل يساهم في تعزيز مكانة قطر رياضيا على مستوى العالم”.

وأضاف :” سيشهد هذا العام مشاركة عدد من نخبة العدائين في العالم وسيكون التنافس بينهم كبيرا كما كان الحال في العام الماضي”.

وأكد السيد عبد الله الدوسري ممثل وزارة الرياضة والشباب، رئيس الأنشطة والفعاليات الرياضية بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن ماراثون الدوحة 2024 يعد استمرارا للنجاح الذي تحققه فعالية مجتمعية رياضية متميزة، تتصدر المشهد الرياضي على مدى سنوات طويلة، ويرجع ذلك لتزايد أعداد المشاركين في البطولة من كافة الفئات العمرية، من عام إلى آخر، مما يعكس أهمية الرياضة في حياة المجتمع”.

يشار إلى أن ماراثون الدوحة من “أريدُ” قطر لعام 2024، يحظى برعاية ودعم عدد من الجهات الراعية والشركاء وهم: صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، ووزارة الداخلية، والاتحاد القطري لألعاب القوى، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، وقطر للسياحة، والخطوط الجوية القطرية، وشركة أسيكس، ومعرض إكسبو 2023 الدوحة، ومستشفى “ذا فيو” ومجموعة قطر للتأمين، وشركة مياه ريان، وشركة كيومينيكيشن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى