الرياضة للجميع

رئيس اللجنة الأولمبية يشارك في فعاليات اليوم الرياضي

الدوحة /قنا/ شارك سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، في فعالية “الرياضة من أجل الحياة” للمشي التي نظمتها اللجنة الأولمبية اليوم في الشقب، ضمن فعاليات اليوم الرياضي للدولة في نسخته الحادية عشرة.

كما حضر سعادته جانبا من فعاليات اتحاد الرماية والقوس والسهم في ميدان لوسيل.

وقد نظمت اللجنة الأولمبية القطرية فعالية “الرياضة من أجل الحياة” للمشي لمسافة 2.5 كيلو متر، وسط مشاركة كبيرة من مسؤولي وموظفي اللجنة والاتحادات واللجان الرياضية، بالإضافة إلى عدد من أبطال الأدعم في مختلف الألعاب.

إلى ذلك، تم تنظيم فعاليات افتراضية عبر منصات اللجنة الأولمبية القطرية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: تحدي أبطال الأدعم الافتراضي، والذي كان عبارة عن القيام بعدة تمارين لياقية في زمن محدد، بالإضافة إلى إقامة فعالية خاصة بالفئات السنية الصغيرة والأطفال، حيث تهدف هذه الفعاليات الافتراضية إلى تحفيز جميع شرائح المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية، وتبني نمط الحياة الصحي في كافة الظروف.

وشملت الفعاليات الافتراضية لليوم الرياضي أيضا تقديم العديد من الفقرات التوعوية والتثقيفية التي تعود بفائدة قيمة لعامة الناس.

وقد أكد سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على النجاح الكبير لليوم الرياضي للدولة في تعزيز الوعي بأهمية الرياضة، وقال إن قطر من أوائل الدول على مستوى العالم التي تخصص يوما رياضيا كعطلة رسمية إيمانا من القيادة الرشيدة بأهمية ممارسة الرياضة، ولتوعية النشء بدور الرياضة وتشجيعهم على اتباع أساليب الحياة الصحية والاهتمام باللياقة البدنية، مثلما تعكس هذه المبادرة الرائدة الاهتمام الكبير الذي توليه دولة قطر بالرياضة كأحد العوامل الرئيسية في ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.

بدوره، أشار سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، إلى حرص اللجنة الأولمبية القطرية على المشاركة الفاعلة والمساهمة في إنجاح اليوم الرياضي للدولة من خلال إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة، مضيفا في هذا الصدد أن اللجنة الأولمبية نظمت، في إطار رسالتها لنشر الحركة الأولمبية وممارسة الرياضة في الدولة، العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية على مدار العام لتعزيز الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى كافة فئات المجتمع.

ونوه الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بالنجاح الكبير الذي يحققه اليوم الرياضي للدولة سنويا في توسيع قاعدة المشاركة المجتمعية في الرياضة، مشيدا في الوقت نفسه بالاهتمام الذي توليه مختلف القطاعات باليوم الرياضي للدولة ومبادرات جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في تنظيم العديد من البرامج والأنشطة خلال اليوم الرياضي لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى