أفريقياكرة القدم

“كاف” يطلق دوري السوبر الإفريقي بجوائز 100 مليون دولار

دودوما: أطلق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم /كاف/ اليوم بطولته الجديدة /دوري السوبر الأفريقي/ بقيمة جوائز تصل إلى 100 مليون دولار، بهدف ضخ قوة مالية للأندية التي تعاني من ضائقة في القارة.
وأعلن رئيس الاتحاد القاري، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي خلال مؤتمر صحفي عقد في تنزانيا، عن إطلاق البطولة التي تحظى بدعم الاتحاد الدولي للعبة /FIFA/ على أن تقام النسخة الأولى في أغسطس 2023 وتنتهي في مايو 2024 بمشاركة 24 فريقا من كبار الأندية الإفريقية، دون الكشف عما إذا كانت البطولة بديلة عن دوري الأبطال أو مسابقة كأس الكونفدرالية.
ووصف موتسيبي خلال المؤتمر، دوري السوبر الإفريقي بالمبادرة المهمة جدا وأكثر الخطوات تطورا، حيث تهدف البطولة للتأكيد على أن كرة القدم الإفريقية للأندية هي ذات مستوى عالمي وتنافس الأفضل في العالم، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي يعتزم استخدام 100 مليون دولار كقيمة للجوائز المالية، بحيث يحصل الفائز باللقب على 11.5 مليون دولار”.
وأوضح أن كل ناد من الأندية الـ24 التي ستشارك في النسخة الأولى ستحصل على مساهمة سنوية تبلغ ثلاثة ملايين ونصف مليون دولار لعقد الصفقات ودفع تكاليف النقل وانتقالات اللاعبين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى