تنس

الولايات المتحدة تفوز على بريطانيا في كأس الاتحاد للتنس

سيدني: فازت الولايات المتحدة الأمريكية (حاملة اللقب) على بريطانيا، الأحد، في مباراة الزوجي المختلط ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد للتنس للفرق، المقامة حاليا في مدينتي بيرث وسيدني الأستراليتين وتستمر حتى السابع من يناير المقبل.

وحسم الثنائي الأمريكي تايلور فريتز وجيسيكا بيغولا المباراة بالفوز على الثنائي البريطاني كاتي بولتر ونيل سكوبسكي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 1-6 و7-6 و10-7.

وكانت بريطانيا تقدمت في النتيجة في مباراة فردي السيدات بين المنتخبين بفوز كاتي بولتر على الأمريكية جيسيكا بيغولا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 5-7 و6-4 و6-4، وعادل الأمريكي تايلور فريتز الأرقام بفوزه على البريطاني كاميرون نوري بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-4.

ومنحت هزيمة البريطاني كاميرون نوري ثم خسارة مواطنيه كاتي بولتر ونيل سكوبسكي في مباراة الزوجي المختلط، الفوز للولايات المتحدة لتحرم بريطانيا من حسم تأهلها لدور الثمانية في البطولة، حيث ستنتظر نتيجة مواجهة الولايات المتحدة وأستراليا في الجولة الأخيرة بالمجموعة، اليوم الإثنين.

وتشهد مسابقة كأس الاتحاد للتنس مشاركة 18 منتخبا وزعت على ست مجموعات، تضم كل منها ثلاثة منتخبات وتتنافس بنظام الدوري، وتتضمّن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات بالإضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.

وتقام مباريات المجموعات الأولى (بولندا، إسبانيا، البرازيل)، والثالثة (أمريكا، بريطانيا، أستراليا) والخامسة (تشيكيا، الصين، صربيا) في بيرث، فيما تقام مباريات المجموعات الثانية (اليونان، كندا، تشيلي) والرابعة (فرنسا، إيطاليا، ألمانيا) والسادسة (كرواتيا، هولندا، النرويج) في سيدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى