الفروسية

اختتام بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز

الدوحة/قنا/ اختتمت مساء اليوم منافسات بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز التي تقام على مدار ثلاثة أيام متتالية بالميدانين الخارجي والداخلي للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث الذي ينظم البطولة، واشتملت على العديد من الجولات في قفز الحواجز على ارتفاعات مختلفة ولفئات عمرية متفاوتة في 3 منافسات هي (قفز الحواجز، والترويض، وفرسان المستقبل).

وشهدت الجولة الكبرى على ارتفاع 135 – 145 سم فوز الفارس حمد ناصر القاضي صاحب بالمركز الأول، وناصر جاسم الغزالي الفائز بالمركز الثاني، ومحمد خليفة الباكر الحاصل على المركز الثالث.

أما في منافسات الجولة المتوسطة التي أقيمت على ارتفاع 120 – 135 سم، حقق الفوز بالمركز الأول محمد عبدالله جمعة، والشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني بالمركز الثاني، وسلمان محمد العمادي بالمركز الثالث.

وكان الفوز بالمركز الأول في الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 100 – 120 سم، حيث فاز بالمركز الأول عبدالرحمن عيسى البخاري، وحلت في المركز الثاني ليلى عثمان، وجاء في المركز الثالث محمد جبر النعيمي.

وضمن فرسان المستقبل المستوى الأول، فاز بالمركز الأول جاسم عادل، وجاء في المركز الثاني جابر منصور الشهواني، وفي المركز الثالث نواف أحمد الخالدي، أما في منافسات فرسان المستقبل المستوى الثاني، فاز بالمركز الأول مريم عبدالكريم، وجاء في المركز الثاني هادي ناصر الشهواني، وفي المركز الثالث الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

وأشاد السيد بدر محمد الدرويش رئيس الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والقائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية، بالدور الكبير الذي تقوم به اللجان المشرفة على تنظيم البطولة.

وأضاف الدرويش في تصريح له اليوم أن المنافسات جاءت قوية ومثيرة لاسيما في ظل الإصرار الكبير الذي أبداه المشاركون على الفوز بألقاب وجوائز المهرجان سواء في السباقات أو بطولات قفز الحواجز والترويض.

وأشار إلى أن الفرسان قدموا مستويات رائعة وسط تنافس قوي بينهم من أجل حصد الجوائز على أغلى سباقات الخيل في الدولة، مبينا أن “استفادة الفرسان كانت واضحة من الانتظام في المشاركة في جولات بطولة /لونجين هذاب/ للفروسية، حيث ظهر ذلك جليا من مستوى كل جواد مشارك، فضلا عن قدرتهم في التعامل مع اختلاف المسافات والحواجز وفعاليات البطولة التي نظمت وفق نظم الاتحاد الدولي للفروسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى