منوعات

انطلاق مبادرة “مدرج العنابي” لتشجيع ودعم المنتخب القطري في كأس آسيا 2023

الدوحة: مع بقاء أقل من شهر على انطلاق منافسات كأس آسيا قطر 2023، يستعد مشجعو المنتخب القطري لدعم ومؤازرة /العنابي/ في حملته للدفاع عن لقبه، وذلك بمبادرة “مدرج العنابي” التي أطلقها مجموعة من الشباب القطريين لحشد صفوف المشجعين لدعم المنتخب خلال مشواره في البطولة القارية المرتقبة.

ويرى الشباب القطريون الداعمون للمبادرة أن البطولة الآسيوية توفر منصة لتسليط الضوء على التقاليد والثقافة القطرية، وتعريف العالم بالشغف الكبير الذي تحظى به كرة القدم في قطر.

وعن فكرة المبادرة، قال علي آل إسحاق، موظف في قطاع الاتصالات وأحد مطلقي المبادرة :” جاءت فكرة المبادرة من أصحاب الحسابات الجماهيرية الداعمة للأندية القطرية على وسائل التواصل الاجتماعي، وأردنا تعزيز هذا التفاعل من خلال تقديم الدعم لمبادرة تعبر عن محبتنا للعنابي ووقوفنا بروح واحدة مع منتخبنا.” وأضاف: “من خلال هذه المنصة، سنقوم بتنظيم حشود المشجعين لتقديم أفضل دعم ممكن في الملاعب التي ستشهد مباريات العنابي. ولن يقتصر نشاط المبادرة على كأس آسيا فقط، بل سيمتد ليشمل مباريات المنتخب في فترة ما بعد البطولة، على الطريق لتعزيز مكانة العنابي في مصاف المنتخبات الرائدة في القارة.” أما عبد الله الدوسري طالب في جامعة قطر وأحد مؤسسي المبادرة، فقال :” يتيح لنا الحضور في المدرجات وتشجيع منتخبنا الوطني، فرصة للفت أنظار العالم إلى ثقافتنا، بما فيها الهتافات والأهازيج وأسلوبنا في التشجيع، وزينا التقليدي، فهي كلها مؤشرات على هويتنا التي نعتز بها كقطريين.” وتابع الدوسري:” نستطيع خلال حضورنا في المدرجات أن نكون سفراء لبلدنا ونقدم مشهدا مرئيا ومسموعا في أبهى صورة، وهو ما يحفزنا للحضور ودعم منتخبنا الوطني. ونسعى من طرح مبادرة مدرج العنابي أن نرسخ هذه الفكرة لدى الجماهير.” من جانبه، قال عثمان آل إسحاق، طالب جامعي وأحد مطلقي المبادرة:” نعلم جميعا أن كرة القدم تمتلك قوة كبيرة في توحيد الشعوب. وشاهدنا خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، تواصلا وتبادلا ثقافيا رائعا بين المشجعين من شتى أنحاء العالم، حيث أتاحت لنا البطولة العالمية التعلم وإلهام بعضنا البعض، وبالتأكيد ستوفر كأس آسيا منبرا يجمع تحت مظلته شعوب القارة في كرنفال رياضي يتيح لهم التواصل عن كثب”.

وأشار إلى أن تجمع المشجعين من أنحاء القارة يمثل فرصة ذهبية لتعزيز الإنجازات المذهلة التي تحققت خلال مونديال قطر 2022 للترويج للتقاليد والثقافة القطرية الغنية.

ويستهل منتخب قطر مشواره في البطولة القارية في 12 يناير 2024، على استاد لوسيل المونديالي أمام أكثر من 80 ألف مشجع. وسيواجه العنابي نظيره اللبناني في المباراة الافتتاحية.

وتستعد قطر لاستضافة كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، بعد عامي 1988 و2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى