اسبانيا

ريال مدريد يهزم ألافيس.. ويتقدم في الصدارة بفارق الأهداف عن جيرونا

مدريد: قفز ريال مدريد إلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم وذلك عقب تغلبه الخميس على مضيفه ديبورتيفو ألافيس بهدف نظيف ضمن الجولة الثامنة عشرة من البطولة .

ورفع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي حقق فوزه الرابع عشر في المسابقة خلال الموسم الحالي، رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه جيرونا، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي تعادل 1 / 1 مع مضيفه ريال بيتيس في وقت سابق من يوم الخميس لحساب نفس المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد ديبورتيفو ألافيس، الذي مني بخسارته العاشرة في البطولة خلال الموسم الحالي مقابل 4 انتصارات و4 تعادلات، عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

وعانى الريال من النقص العددي في المباراة، عقب طرد قائده ناتشو فيرنانديز في الدقيقة 53، لكنه تمكن من حصد النقاط الثلاث بفضل ضربة رأس متقنة من نجمه لوكاس فاسكيز في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع اثر ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها توني كروس.

وأوقف ريال بيتيس، انطلاقة ضيفه جيرونا، وتعادل معه بهدف لكل منهما، ليهدي الصدارة لريال مدريد مع توقف رصيد جيرونا عند 45 نقطة ، بينما رفع ريال بيتيس رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة ثانية، تغلب ريال مايوركا على ضيفه أوساسونا بثلاثية لهدفين ليرفع رصيده الى 18 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق نقطة خلف أوساسونا.

وتقدم أوساسونا في الدقيقة السابعة عن طريق بابلو إيبانيز، قبل أن يدرك مايوركا التعادل عبر ماتيا ناستاسيتش في الدقيقة .12 وفي الدقيقة 53 سجل دانييل رودريجيز الهدف الثاني لمايوركا، فيما أضاف أنطونيو أريناس الهدف الثالث في الدقيقة 62، وتكفل راؤول جارسيا بتسجيل الهدف الثاني لأوساسونا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

واستمر ريال سوسيداد في مسلسل إهدار النقاط بعد التعادل السلبي أمام مضيفه قادش على ملعب (رامون دي كارانزا)، وارتفع رصيد سوسيداد إلى 31 نقطة في المركز السادس، بعد التعادل في الجولة السابقة أمام ريال بيتيس.

في المقابل، وصل قادش إلى 15 نقطة ليحل بالمركز السابع عشر بالترتيب بعد التعادل الخامس له على التوالي هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى