كأس العالم قطر 2022

معركة ضاريةفي التصفيات المونديالية بأميركا الجنوبية

رؤية سبورت- سيواجه ثلاثة من أكبر نجوم كرة القدم في العالم وأميركا الجنوبية، الأوروغويانيان لويس سواريس وإدينسون كافاني والتشيلياني ألكسيس سانشيس امكانية الغياب عن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، مع دخول تصفيات أميركا الجنوبية مراحلها النهائية.
ومع ضمان البرازيل (35 نقطة) والأرجنتين (29) لتأهلهما، تتصارع سبعة منتخبات على آخر مقعدين تلقائياً من التصفيات وذلك قبل أربع مراحل من النهاية، علماً أن خامس الترتيب يخوض ملحقاً دولياً مع خامس قارة آسيا في يونيو.
وتتخلف كل من أوروغواي سواريس وكافاني وتشيلي سانشيس، بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع الحاسم الذي تحتله حاليًا كولومبيا والتي تتساوى مع البيرو الخامسة (17 نقطة من 14 مباراة).
وسيخوض منتخب “لا سيليستي” مباراة حذرة امام الباراغواي الخميس قبل ان يستضيف فنزويلا التي تعتبر البلد الوحيد الذي لا يملك اي حظوظ في التأهل بين المنتخبات العشرة.
غير انّ المنتخب الاوروغوياني ليس الوحيد الذي يعيش هاجس عدم التأهل.
يعتبر المنتخب الإكوادوري الأقرب للانضمام الى الارجنتين والبرازيل في النهائيات، حيث يتقدم بفارق ست نقاط عن المركز الرابع، في حين يبلغ الفارق بين الرابع والثامن نقطتين فقط.
وستحلّ تشيلي ضيفة على بوليفيا التي تتخلف عنها بنقطة واحدة، في 1 فبراير.
وتملك الاكوادور فرصة حسم تأهلها الى المونديال القطري الاسبوع المقبل في حال صبّت جميع النتائج في مصلحتها.
وتستضيف الاكوادور نظيرتها البرازيل التي يغيب عنها نيمار المصاب، الخميس، قبل ان تحلّ ضيفة على البيرو بعدها بخمسة أيام.
وتُعد كولومبيا، بيرو وبوليفيا من بين ستة منتخبات تفصل بينها نقطتان فقط، فيما تبتعد الباراغواي بنقطتين اضافيتين وتحتاج الى نتائج افضل من اجل التأهل بعد سبعة تعادلات في 14 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى