دورى ابطال آسيا

السد يخسر أمام الفيصلي.. ومهمته الآسيوية تزداد تعقيدا

الدوحة: خسر السد أمام مضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين في المواجهة التي جرت اليوم على استاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية، وذلك لحساب الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2023 – 2024.

وأحرز العماني حاتم الروشدي، والبديل عارف هيثم الحاج هدفي الفيصلي في الدقيقتين 56، و85.

وتوقف رصيد السد عند 4 نقاط ليستمر في المركز الثالث بالمجموعة الثانية، فيما حافظ الشارقة الإماراتي على صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط رغم تعادله في وقت سابق اليوم أمام مضيفه ناساف الأوزبكي الذي وصل لنقطته السابعة محتلا المركز الثاني، وأخيرا الفيصلي الذي حقق انتصاره القاري الأول بتاريخه بـ 3 نقاط.

ودخل فريق المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4/ 3/ 3 بتواجد مشعل برشم في حراسة المرمى، بجانب ثنائي الدفاع بوعلام خوخي وطارق سلمان بإسناد من الظهيرين مصعب خضر وباولو أوتافيو، وتعاون في الوسط غيليرمي توريس ومحمد وعد والقائد حسن الهيدوس،وثلاثي المقدمة بغداد بونجاح وأكرم عفيف والجناح الإكوادوري غونزالو بلاتا.

وجاءت مجريات الشوط الأول متوسطة المستوى الفني ومتكافئة في أغلب مراحلها وسط عدة محاولات من السد لاختراق منطقة جزاء المنافس عبر العمق، بيد أن النهايات لم يكتب لها النجاح.

من ناحيته، لعب مدرب أصحاب الأرض أحمد هايل بطريقة 4/ 4/ 1/ 1، وحاول الاعتماد على الهجمات العكسية السريعة، كما فرض دفاع الفيصلي رقابة صارمة على مهاجم المنتخب القطري أكرم عفيف لمنعه من التوغل داخل المنطقة، ما دفع الأخير للعودة للوسط للهروب من الرقابة.

وغابت الفرص المحققة للتسجيل عن مشهد الشوط الأول، واكتفى السد بمحاولات عبر بغداد بونجاح وغونزالو بلاتا خلال الدقائق الـ 20 الأولى، استوعبها دفاع المنافس وحارس مرماه نور بني عطية.

واضطر مدرب السد لإشراك الكولومبي ماتيوس أوريبي مكان البرازيلي غيليرمي توريس في الدقيقة 29.

وكاد الفيصلي أن يباغت مرمى السد حين انفرد رزق بني هاني بالحارس مشعل برشم ليصوب الكرة خارج القوائم في الدقيقة 35.

وتقدم لاعب فولفسبورغ الألماني السابق باولو أوتافيو من الجهة اليسرى وأرسل كرة داخل منطقة الجزاء، بيد أن الدفاع الأردني أبعدها قبل وصولها للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني، سعى السد لتنظيم صفوفه وإيجاد الحلول الهجومية، بيد أنه افتقد الروح القتالية وارتكب خط دفاعه العديد من الأخطاء.

ووضع العماني حاتم الروشدي الفيصلي في المقدمة، حين استغل غياب الرقابة الدفاعية ليتابع تمريرة عكسية وصلته من زميله رزق بني هاني داخل منطقة الجزاء ليسكن الكرة الشباك في الدقيقة 56، مسجلا الهدف الأول لفريقه في البطولة القارية.

وحاول السد الرجوع بالنتيجة فردت العارضة ضربة رأسية رائعة لبوعلام خوخي، فيما فشل البديل يوسف عبدالرزاق بمتابعة الكرة التي وصلته داخل المنطقة.

وضاعف البديل عارف هيثم الحاج النتيجة للفيصلي بإحرازه الهدف الثاني بعد أن وجد نفسه بمواجهة خالصة مع حارس السد مشعل برشم من تمريرة زميله عبيدة السمارنة، ليصوب بقوة في الشباك قبل 5 دقائق من صافرة النهاية، مصعبا المهمة على السد.

وباءت محاولات السد في الدقائق المتبقية بالفشل في تقليص الفارق في ظل غياب الفرص المحققة للتسجيل، فضلا عن سوء الانتشار والتمركز في المواقع الأمامية، ليخسر زملاء أكرم عفيف بهدفين نظيفين، وتتعقد مهمته في الانتقال لدور الستة عشر.

وكان السد قد تغلب في الجولة الماضية على الفيصلي بسداسية نظيفة بالدوحة، في حين خسر في الجولة الثانية أمام مضيفه ناساف الأوزبكي بهدف لثلاثة، فيما استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي بدون أهداف، مع الشارقة الإماراتي، وخسر الفيصلي أمام كل من ناساف والشارقة الإماراتي بهدف نظيف.

ويواجه السد في الجولة المقبلة مضيفه الشارقة الإماراتي يوم 27 نوفمبر الجاري.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ 16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية في شهر فبراير وحتى أبريل من العام المقبل، على أن تجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى