رياضات متنوعة

كأس آسيا لسباعيات الرجبي تنطلق في الدوحة غدا

الدوحة: رؤيةسبورت-

تنطلق صباح الغد منافسات كأس آسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات الدوحة 2023 والتي ستقام على مدار يومين، على ملعب الرجبي ـ ارسال 1 منطقة عنيزة.

وتنظم قطر البطولة للمرة الثانية، بمشاركة 15 منتخب للرجال، وهم قطر الدولة المضيفة، وافغانستان والبحرين وإيران والعراق والهند والأردن وكازاخستان ومنغوليا والنيبال وباكستان والسعودية واوزبكستان وكردستان وتايلاند، بجانب 7 منتخبات للسيدات، وهي قطر وغوام وإيران والهند ومنغوليا والإمارات واوزبكستان.

وتأتي انطلاقة البطولة بمنافسات السيدات في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حيث ستكون ضربة البداية بين منتخبي غوام ومنغوليا، ومن ثم إيران واوزبكستان،بينما اللقاء الثالث منتخب قطر أمام نظيره الإماراتي في تمام الساعة العاشرة و44 دقيقة، وعقب ذلك ستبدأ مباريات الرجال في تمام الساعة الحادية عشر وستة دقائق، بمواجهة كازاخستان وكردستان، ومنغوليا واوزبكستان، واللقاء الثالث تايلاند والسعودية، والمنتخب الإيراني سيلاقي البحرين، بينما سيلاقي منتخب قطر نظيره الأردني الساعة12 و56 دقيقة، والهند أمام العراق، وستعود منافسة السيدات في تمام الساعة الواحدة و40 دقيقة بإقامة مباراة الهند ومنغوليا، بينما منتخب قطر سيواجه إيران في تمام الساعة الثانية، والإمارات أمام أوزبكستان، والهند أمام غوام، والعنابي أمام أوزبكستان الساعة الخامسة و42 دقيقة مساءً، ويختتم اليوم الأول بمواجهة الإمارات أمام إيران.

واكتمل اليوم وصول بعثات كافة المنتخبات إلى الدوحة، حيث توجهت جميع الوفود إلى مقرات الإقامة وهم فنادق جراند ليكس ، وجراند ريجنسي ، وارويك، وتتمتع الفنادق بتجهيزات كبيرة لكل البعثات في البطولة وإلى جانب المنتخبات وصل إلى الدوحة وفدُ الاتحاد الآسيوي للرجبي بقيادة قيس عبدالله الضالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومنظمي البطولة والحكام المُشاركين في إدارة المباريات، وقامت اللجنة المنظمة بمجهودات كبيرة طيلة الأيام الماضية، وقامت بتوفير كافة متطلبات الراحة للمنتخبات المشاركة حتى تخرج البطولة في أبهى حلة.

يوسف الكواري: جاهزون لاستضافة مثالية

وأكد السيد يوسف جهام الكواري رئيس اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي، أن دولة قطر جاهزة لاستضافة مثالية لبطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي للرجال والسيدات والتي تستضيفها قطر للمرة الثانية في تاريخها.

وقال: “نفخر بتنظيم النسخة الحالية في قطر، ونحن سعداء بالخطوة التي تلقاها دولتنا من خلال منحها شرف الاستضافة الآسيوية ونأمل أن يستفيد الجميع من هذه الاستضافة والتي تعتبر تأكيدا على الشراكة بيننا وبين الاتحاد الآسيوي للرجبي”.

وأضاف قائلا”دولة قطر نجحت بامتياز في استضافة البطولات والأحداث الرياضية على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي خلال السنوات الماضية، بصورة جعلتها تستحق لقب عاصمة الرياضة العالمية، فما تمتلكه من سجل حافل في تنظيم البطولات الرياضية يجعلها تتفوق في التنظيم بجدارة، ليس فقط لتوفر البنية التحتية عالية المستوى، والخبرة الهائلة في تنظيم المنافسات الكبيرة، بل أيضا لاستمرار الشغف لدى قطر في تطوير المنافسات الرياضية العالمية بصورة عامة والآسيوية بشكل خاص، حيث تحمل قطر على عاتقها مسؤولية الارتقاء بالمستويات التنظيمية للأحداث الرياضية من أجل مستقبل أفضل للرياضة.

وأختتم الكواري حديثه قائلا “واثقون للغاية في منتخبنا الوطني للرجال والسيدات في تحقيق النتائج المرجوة والمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي، لاسيما بعد المعسكرات والاستعدادات القوية في الفترة الماضية”.

عبدالله الخاطر: بذلنا مجهودات كبيرة

وقال السيد عبدالله أمان الخاطر أمين السر العام باللجنة القطرية لرياضات الرجبي والهوكي على الجاهزية التامة لإقامة المنافسات في أفضل الظروف والأجواء، مشددا على أن اللجنة المنظمة بذلت جهود كبيرة لتوفير كل المتطلبات للمنتخبات المشاركة والوفود التي سترافقها وهيأت كل ما يلزم من أجل إنجاح البطولة الآسيوية والتي ستقام للمرة الثانية في قطر”.

وقال الخاطر “قطر تتمتع بسجل حافل بالتجارب المميزة جداً في تنظيم البطولات والتظاهرات والأحداث الرياضية العالمية والدولية والقارية والإقليمية، ونحن نفخر بتنظيم البطولة خاصة أنها منافسات كبرى وستحظى بمتابعة واهتمام واسعين من عشاق اللعبة على المستوى الآسيوي”.

وأضاف قائلا” ندعو الجماهير القطرية لمساندة منتخبنا الوطني للرجال والسيدات خلال البطولة، لتحقيق النتائج التي تلبي الطموحات، كما ندعو الجماهير الآسيوية للحضور بكثافة، خاصة أنه ستكون هناك مفاجآت للجماهير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى