اسبانيا

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد في قمة الجولة 11 لليجا

مدريد: يتصدر كلاسيكو برشلونة حامل اللقب ومنافسه التقليدي ريال مدريد متصدر الترتيب مشهد الجولة الـ11 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يلتقيان على الملعب الأولمبي ببرشلونة بعد غد /السبت/.

برشلونة الذي لم يتلق أي هزيمة هذا الموسم، يخوض اللقاء في ظل احتمالية غياب كبير في صفوفه، وقد يحرم فريق المدرب تشافي هيرنانديز من غياب مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة، فضلا عن سيرغي روبرتو، والفرنسي جول كوندي، والبرازيلي رافينيا والهولندي فرانكي دي يونغ، والشكوك لازالت تحوم حول مشاركة بيدري.

في المقابل، يستمر غياب البرازيلي إيدر ميليتاو والحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن صفوف ريال مدريد، فيما سيعود ناتشو فيرنانديز للمشاركة بعد انتهاء عقوبة الإيقاف.. ويدخل برشلونة وريال مدريد المباراة بعدما حققا الفوز بأقل مجهود في دوري أبطال أوروبا على شاختار دانييتسك الأوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي بالنتيجة ذاتها 2/ 1 تواليا.

ويمني فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي النفس باستعادة توازنه محليا بعد التعادل أمام مضيفه إشبيلية 1-1 في الجولة الماضية التي شهدت فوز برشلونة على أتلتيك بلباو بهدف نظيف، ليقلص الفارق مع ريال مدريد المتصدر إلى نقطة واحدة.

ويعول أنشيلوتي على نجمه الجديد الإنجليزي جود بيلينغهام الذي سيخوض تحدي الكلاسيكو للمرة الأولى، وتمكن الدولي الإنجليزي الذي عوض رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الكرة الذهبية العام الماضي والمنتقل إلى صفوف الاتحاد السعودي، هذا الموسم من تسجيل 11 هدفا في 12 مباراة في جميع المسابقات.

من ناحيته، سيعول تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على المهاجم فيران توريس في ظل غياب المهاجم البولندي، إذ سجل الأخير خمسة أهداف في جميع المسابقات هذا الموسم بينها هدف ضد شاختار.

من ناحية أخرى، يأمل جيرونا أن يخرج منافساه ريال وبرشلونة بتعادل أو أن يخسر الأول مما سيمنحه صدارة الترتيب، في حال فوزه على ضيفه سيلتا فيغو غدا /الجمعة/، ويحتل جيرونا المركز الثاني حاليا بفارق الأهداف عن ريال.

بدوره، يتطلع أتلتيكو مدريد إلى مواصلة عروضه القوية عندما يستضيف ديبورتيفو ألافيس /الأحد/ آملا في تعثر منافسيه.

ويحتل أتلتيكو المركز الرابع بـ22 نقطة لكن مع مباراة أقل، مما يجعله في موقف ممتاز إذا ما تمكن من تحقيق انتصاره السادس تواليا.

وفي بقية المواجهات، يلعب بعد غد /السبت/ ألميريا مع لاس بالماس، ويلعب ريال مايوركا مع خيتافي، وقاديش مع إشبيلية، فيما يلتقي الأحد ريال بيتيس مع أوساسونا، ورايو فاليكانو مع ريال سوسيداد، وأتلتيك بيلباو مع فالنسيا، وتختتم الجولة الإثنين بمواجهة غرناطة وفياريال.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ25 نقطة بفارق الأهداف عن جيرونا صاحب المركز الثاني، ويحل برشلونة ثالثا بـ24 نقطة، ثم يأتي أتلتيكو مدريد رابعا بـ22 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى