دورى ابطال آسيا

السد ينعش آماله القارية بانتصار كبير على الفيصلي الأردني بسداسية نظيفة

الدوحة: حقق السد انتصارا عريضا على نظيره الفيصلي الأردني بسداسية نظيفة في المواجهة التي جرت اليوم على استاد “جاسم بن حمد”، وذلك لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2023 – 2024.

وسجل الجزائري بغداد بونجاح 3 أهداف “هاتريك” في الدقائق 8، 50، 63 وأضاف غونزالو بلاتا ومصطفى طارق ويوسف عبدالرزاق في الدقائق 51، 52، 83.

ولعب الفيصلي بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 44 إثر طرد لاعبه نزار الرشدان.

ورفع السد رصيده إلى 4 نقاط لينعش آماله في المجموعة الثانية التي تصدرها الشارقة الإماراتي بـ 7 نقاط بفوزه على ناساف الأوزبكي في وقت سابق اليوم ليتوقف رصيد الأخير عند 6 نقاط.

وكان السد قد خسر في الجولة الماضية أمام مضيفه ناساف الأوزبكي بهدف لثلاثة فيما استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي بدون أهداف، مع الشارقة الإماراتي، فيما خسر الفيصلي أمام كل من ناساف والشارقة الإماراتي بهدف نظيف.

ودخل البرتغالي برونو ميغيل بينيرو مدرب السد المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4/ 3/ 3 بتواجد مشعل برشم في حراسة المرمى بجانب ثنائي خط الدفاع بوعلام خوخي وطارق سلمان بإسناد من الظهيرين مصعب خضر وباولو أوتافيو، وتعاون في الوسط القائد حسن الهيدوس وغيليرمي توريس ومحمد وعد، وفي المقدمة علي أسد وبغداد بونجاح وغونزالو بلاتا.

وفرض السد أسلوبه على مجريات الشوط الأول، وكان الأكثر استحواذا على الكرة، وتمكن من السيطرة على منطقة الوسط بفضل التنظيم معتمدا على تحركات البرازيلي أوتافيو ومواطنه غيليرمي توريس بجانب علي أسد وقائده حسن الهيدوس.

وأثمر ضغط السد عن هدف الأسبقية بواسطة مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح بعد مضي 8 دقائق على صافرة البداية مستفيدا من عرضية أنيقة أرسلها زميله محمد وعد ليودع الكرة بضربة رأسية شباك الحارس نور بني عطية.

وواصل السد أفضليته في الوسط ولعب بتوازن كبير في خطوطه الثلاثة، وسنحت له العديد من الفرص بيد أن حارس الفيصلي نور بني عطية وقف سدا منيعا.

وألغى حكم المباراة هدفا سجله السد في الدقيقة 41 بداعي التسلل.

واضطر الفيصلي لإكمال المواجهة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه نزار الرشدان لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 44 ليخرج السد متقدما بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، واصل السد تفوقه، وعاد الجزائري بغداد بونجاح لهز شباك النادي الأردني مستغلا تمريرة زميله محمد وعد داخل المنطقة ليضاعف النتيجة في الدقيقة 50.

وبمجهود فردي داخل الجزاء نجح الإكوادوري غونزالو بلاتا في تسجيل ثالث أهداف السد وسط غياب تام للرقابة الدفاعية من المنافس في الدقيقة 51، قبل أن يعود بلاتا بعد دقيقة واحدة ليهدي زميله مصطفى طارق تمريرة رائعة داخل المنطقة ليسجل الأخير هدف السد الرابع.

وأجبر مدرب الفيصلي أحمد هايل على إجراء بعض التغييرات لإصلاح المنظومة الدفاعية، بيد أن السد استمر في نهجه الهجومي وعزز بغداد بونجاح بالهدف الخامس من تمريرة رائعة تلقاها داخل الجزاء من علي أسد ليحرز اللاعب الجزائري “الهاتريك” في الدقيقة 63 مسجلا الهدف الثالث له والخامس لفريقه.

ورغم المحاولات الهجومية للمنافس في وسط الملعب إلا أن دفاع السد تمكن من المحافظة على تماسكه بفضل حفاظه على توازنه ليتمكن البديل يوسف عبدالرزاق من إضافة الهدف السادس في الدقيقة 83 بمتابعة ناجحة داخل الجزاء ليحقق السد انتصاره القاري الأول هذا الموسم بسداسية نظيفة.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير ولغاية أبريل من العام القادم، على أن تجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى