كرة اليد

اكتمال التحضيرات للتصفيات الآسيوية لليد المؤهلة لأولمبياد باريس

الدوحة: أكد السيد أحمد الشعبي، رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، اكتمال كافة التحضيرات للتصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين (باريس 2024)، التي تنطلق غد الأربعاء في الدوحة، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي.

وقال الشعبي في مؤتمر صحفي: إن التصفيات ستشهد مشاركة 11 منتخبا هم: (قطر، البحرين، الإمارات، السعودية، الكويت، الهند، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، الصين، وكازاخستان)، حيث يتأهل صاحب المركز الأول مباشرة للأولمبياد، فيما يخوض صاحب المركز الثاني ملحقا.

وأوضح أن هذه تعد المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث كانت قد استضافت في عام 2015 تصفيات أولمبياد (ريو 2016)، التي تأهل منها المنتخب القطري إلى دورة الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد القطرية، كما استضافت في عام 2019 تصفيات أولمبياد (طوكيو 2020).

وأشار رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد إلى جاهزية المنتخب القطري للتصفيات بعد خوضه مؤخرا غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة هانغتشو الصينية، وتوج فيها بالميدالية الذهبية للنسخة الثالثة تواليا، وقال إنه رغم ضيق الفترة الزمنية بين /الآسياد/ والتصفيات التي لا تتعدى 10 أيام، ووجود بعض الإصابات في صفوف المنتخب لكننا مستعدون، وهدفنا الأساسي هو تحقيق المركز الأول وحصد بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وأشاد الشعبي بالإنجازات العديدة التي حققها المنتخب القطري خلال السنوات العشر الأخيرة، التي كان من أبرزها حصوله على وصافة بطولة العالم للرجال في الدوحة عام 2015، والفوز بلقب البطولة الآسيوية في النسخ الخمس الأخيرة، بالإضافة إلى الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية في النسخ الثلاث الأخيرة، منوها بأن هذه الإنجازات ثمرة الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة القطرية بشكل عام وكرة اليد بشكل خاص.

ولفت رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد إلى أن مهمة المنتخب القطري لن تكون سهلة في التصفيات بوجود منتخبات قوية مثل البحرين واليابان وكوريا الجنوبية والكويت وإيران التي تعد أبرز منافسي المنتخب القطري، مشيرا إلى أن معظم المنتخبات مستعدة بشكل جيد، ويراودها طموح الوصول للأولمبياد.

وأعرب الشعبي عن ثقته في النجاح التنظيمي للتصفيات وخروجها بالمستوى الذي يعكس السمعة القطرية المعروفة في تنظيم مختلف الأحداث الرياضية، موجها الدعوة للجمهور لحضور المباريات ودعم المنتخب القطري في هذه التصفيات، مؤكدا في هذا الإطار على دوره الكبير في تعزيز حظوظ المنتخب لحصد بطاقة التأهل للأولمبياد.

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية للرجال لكرة اليد المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين (باريس 2024) أوقعت المنتخب القطري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات: السعودية، وكوريا الجنوبية، والإمارات، والهند، والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات: البحرين، وإيران، والكويت، واليابان، وكازاخستان.

وسيبدأ المنتخب القطري مشواره بمواجهة الصين غد الأربعاء، فيما يلعب مباراته الثانية مع الهند يوم الخميس، ويخوض مباراته الثالثة مع الإمارات يوم السبت 21 أكتوبر الجاري، قبل أن يلتقي في المباراة الرابعة مع كوريا الجنوبية يوم الأحد 22 منه، ويختتم مبارياته في دور المجموعات أمام السعودية يوم الثلاثاء 24 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى