متابعات

الهند تعتزم الترشح لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

بومباي: أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم أن بلاده تعتزم الترشح لاستضافة دورة الالعاب الأولمبية عام 2036.

وقال مودي ، في كلمته خلال افتتاح الجمعية العمومية الـ141 للجنة الأولمبية الدولية في مومباي، إن الهند متحمسة جدا لتنظيم الألعاب الأولمبية ولن تدخر جهدا للقيام بذلك، مضيفا ان هذه الاستضافة هي حلم وطموح سكان الهند البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

وأعرب مودي عن ثقته في حصوله على دعم اللجنة الأولمبية الدولية، مؤكدا في الوقت ذاته اهتمام بلاده باستضافة دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2029 .

ويأتي الإعلان الرسمي عن الترشيح بعد شهرين فقط من إعلان وزير الرياضة الهندي أنوراج ثاكور أن بلاده أصبحت الآن موطنًا لـ”البنية التحتية العالمية العليا” التي تجعلها جاهزة لاستضافة الألعاب الأولمبية.

وتقام النسخة المقبلة للأولمبياد عام 2024 في باريس على أن تقام نسخة 2028 في لوس أنجلوس، ونسخة 2032 في بريسبان الأسترالية، في الوقت الذي أكدت فيه اللجنة الأولمبية الدولية أن هناك العديد من الدول التي أبدت اهتمامها باستضافة الدورات الأولمبية التي تلي دورة 2032 .

ومن المقرر أن يتم على هامش الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية التي تجرى في الهند على مدار ثلاثة أيام، مناقشة القرار بشأن إمكانية إقامة دورتي الألعاب الأولمبية الشتوية عامي 2030 و2034 بالتنظيم المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى