متابعات

قمة أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم تنطلق الثلاثاء

روما: تنطلق غدا /الثلاثاء/ بالعاصمة الإيطالية روما، فعاليات النسخة التاسعة من قمة “أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم” التي تقام بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على مدار يومين بمشاركة العديد من نجوم الرياضة العالميين الذين تركوا بصمتهم في عالم كرة القدم والرياضة.

وبعد نسختين ناجحتين في قطر ونسختين افتراضيتين، تعود قمة 2023 إلى أوروبا على مدار يومين في العاصمة الإيطالية وبتواجد أكثر من 300 مشارك من المدربين وخبراء كرة القدم من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المناقشات التي ستشكل مستقبل كرة القدم.

وتعد قمة أكاديمية أسباير العالمية، إضافة لسبل تطوير كرة القدم العالمية من خلال المحاضرات وورش العمل والمناظرات القيمة التي يتم تداولها من طرف خبراء عالميين وممثلين عن الأندية والاتحادات الكروية العالمية فيما يتعلق بالتكوين على مستوى الفئات السنية والشباب، وهو ما يتماشى ورسالة الأكاديمية ورؤيتها في تكوين جيل رياضي رائد من الأبطال في الرياضة والحياة، وبخاصة خبرة الأكاديمية في التكوين في مجال كرة القدم من خلال برامجها التدريبية والعلمية المتطورة ومنشآتها وكوادرها التدريبية العالمية.

وتوفر قمة أكاديمية أسباير العالمية أيضا فرصة لمجتمع زملاء أسباير حول العالم، الذي يضم أندية واتحادات ودوريات، للتواصل وتبادل الأفكار حول تطوير كرة القدم.

وتبحث أكاديمية أسباير باستمرار عن فرص لاكتساب رؤى من مجتمع كرة القدم الأوسع ودمج الأفكار والتقنيات المبتكرة في نموذجها الخاص.

وستناقش المائدة المستديرة التي ستقام ضمن القمة هذا العام عددا من المواضيع أبرزها نمط الحياة وأداء اللاعبين، والتدريب غير المرئي، وتعزيز أداء الفريق، والمقاربة الفردية، واستكشاف الموظفين، ومطابقة الكفاءات مع المتطلبات التنظيمية.

وأكد إيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير، أن القمة العالمية السنوية وبرنامج الزملاء جزء أساسي من تطوير كرة القدم العالمية، والتزام الأكاديمية بفهم وتكييف الممارسات الناجحة من مختلف الأندية والاتحادات في جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن قمة أكاديمية أسباير العالمية السنوية تعد بمثابة منصة قيمة للمشاركين لتبادل المعرفة والتعلم من الآخر واستكشاف طرق جديدة للتقدم.

وتابع “أعتقد أننا جميعا نتعلم من بعضنا البعض، وأعتقد أنه من الرائع أننا بدأنا وقدنا هذه المبادرة مع بعض أفضل المؤسسات في كرة القدم على مستوى العالم، بعد عشر سنوات من هذه المبادرة، يمكننا القول بكل فخر أن مجتمع كرة القدم العالمي يكتسب قيمة وخبرة من هذا البرنامج. وكون مجتمع الزملاء ظل مستقرا ويستمر في العودة كل عام فهذا تكريم لجودة مبادرتنا إنه أيضا حدث نادر في كرة القدم، حيث يتم بدء العديد من المشارع وإطلاقها ولكن سرعان ما تتلاشى أو تتوقف أعتقد دائما أن الاستمرارية هي ما يساعدك على أن يكون لديك إرث”.

ومن ناحيته، أكد البروفيسور فالتر دي سالفو، المدير التنفيذي لقمة أكاديمية أسباير العالمية، أن أكاديمية أسباير تعمل منذ فترة طويلة على جمع الخبراء من جميع أنحاء العالم، وقد أعادت هذه القمة تشكيل كرة القدم في السنوات الأخيرة من خلال تبني تبادل المعرفة والتنوع كقيم تأسيسية.. ومضيفا أن القمة العالمية تعد بمثابة شهادة على التزام أكاديمية أسباير الراسخ تجاه أسرة كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

ومن جانبها، قالت السيدة العنود سعيد المسند، مدير التسويق والاتصال في أكاديمية أسباير، إن قمة أسباير أصبحت منصة دولية لتبادل الخبرات والمعارف المتجددة في كرة القدم وتجسد التكنولوجيا الحديثة في التواصل بين كل المنتسبين لهذا المشروع الضخم الذي تقوده أسباير من سنوات طويلة.

وأشارت إلى أن القمة تعكس الدور الريادي لدولة قطر على الساحة الرياضية العالمية من خلال تكريس الإرث والإسهام الفعلي في تطوير كرة القدم العالمية على مستوى الشباب ويتجسد ذلك بوضوح في قمة أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى