ألعاب القوى

السعودي يوسف مسرحي يتوج بذهبية 400م في أسياد هانغتشو

هانغتشو: توج العداء السعودي المخضرم يوسف مسرحي بذهبية سباق 400م في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية، مانحا بلاده الميدالية الأولى في الدورة بعد منافسة مثيرة حتى الرمق الأخير.

وسجل مسرحي (35 عاما) زمنا قدره 45.55 ثانية، متقدما على الياباني كنتارو ساتو الذي حقق الفضية بزمن قدره (45.57) ثانية والبحريني يوسف علي عباس صاحب البرونزية بزمن قدره (45.65) ثانية .

وكان مسرحي قد أحرز ذهبية السباق في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في إينتشيون في كوريا الجنوبية عام 2014 مسجلا آنذاك زمنا قدره (44.46) ثانية، وبرونزية دورة غوانغجو في الصين عام 2010 مسجلا (45.71) ثانية، كما يملك ذهبية التتابع في السباق عينه في نسخة 2010.

وقال مسرحي في تصريح صحفي عقب التتويج: “وعدت أمس ووفيت اليوم، لقد كان سباقا تكتيكياً، لم أكن أصدق بعد خط النهاية، كنت أتوقع فضية أو برونزية وليس الذهبية”.

وأضاف “هذه المشاركة ستكون الأخيرة لي على مستوى دورة الألعاب الآسيوية، وفخور بأن الختام كان في المشاركة بالدورات القارية بتلك الصورة الرائعة”.

وكان مسرحي قد عاد من إيقاف طويل، فحقق فضية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا، إلى جانب فضية البطولة العربية في المغرب، وبرونزية البطولة الآسيوية في تايلاند 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى