دورى ابطال آسيا

الدحيل يتعادل مع الاستقلال الطاجيكي في دوشانبي

دوشنبه: تعادل الدحيل القطري مع الاستقلال الطاجيكي بدون أهداف في اللقاء الذي جمعهما، اليوم، على استاد الجمهورية المركزي في العاصمة دوشانبي، في استهلال مشوار النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، لحساب المجموعة الخامسة التي تضم أيضا كلا من النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني اللذين يلتقيان في وقت لاحق اليوم.

وفرط بطل الدوري القطري في الانتصار بعد الأفضلية الكبيرة التي فرضها خلال شوطي المباراة مهدرا عددا من الفرص ومكتفيا بنقطة في مستهل مشوار منافسات المجموعة.

وبدأ الدحيل المباراة على نحو مثالي مجبرا صاحب الأرض على التراجع إلى الخلف والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل الخطورة الحقيقية على مرمى الحارس صلاح زكريا.

ورغم المحاولات مطلع المباراة، إلا أن الخطورة الحقيقية بدأت في النصف الثاني من الشوط الأول عبر المعز علي الذي تجاوز أكثر من مدافع وتوغل داخل المنقطة وأرسل كرة قوية علت العارضة بقليل في الدقيقة 25.

وكاد المدافع سلطان البريك يفتتح النتيجة عندما وصلته كرة عرضية داخل المنطقة وسددها قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 40، قبل أن يعود المعز علي ليقتحم منطقة الجزاء ويسدد بقوة، بيد أن كرته علت العارضة في الدقيقة 44.

وأجرى الأرجنتيني هيرنان كريسبو عدة تغييرات في الشوط الثاني من أجل تنشيط العمل الهجومي فزج بإسحاق حاجي ولويس مارتن، لتتواصل أفضلية الدحيل من خلال السيطرة والاستحواذ والوصول المتتالي لمرمى الفريق الطاجيكي.

وكانت أخطر فرص المباراة عبر الإيطالي إبراهيما بامبا الذي سدد كرة ارتدت من القائم في الدقيقة 75، فيما كاد إسحاق يسجل بعد عرضية المعز علي، لكن رأسيته مرت بجوار القائم في الدقيقة 85.

ولم تفلح محاولات الدحيل فيما تبقى من وقت المباراة في التسجيل وخطف النقاط الثلاث لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى