دورى أبطال اوروبا

مواجهات أوروبية نارية أبرزها قمة بايرن ويونايتد

عواصم : تشهد الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا مواجهة واعدة غدا /الأربعاء/، تجمع بين بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي لحساب المجموعة الأولى.

وتعود الذاكرة في اللقاء الذي سيقام على ملعب /أليانز أرينا/ إلى نهائي العام 1999، الشهير بين النادي الألماني ونظيره الإنجليزي، عندما قلب مانشستر تأخره بهدف إلى فوز بهدفين في الوقت الضائع ليتوج بطلا في برشلونة.

ولا يمر الفريقان بأفضل حالاتهما في الوقت الراهن، حيث يواجه الهولندي ايرك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد ضغوطات كبيرة بعد بداية موسم مخيبة للآمال، شهدت خسارته ثلاث مرات من أصل خمس مباريات، ليحتل المركز 13 برصيد 6 نقاط وبفارق 9 نقاط عن الجار مانشستر سيتي المتصدر، فيما يتشارك بايرن صدارة الدوري الألماني مع باير ليفركوزن بعشر نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد، لكن خسارته لقب كأس السوبر المحلية أمام لايبزيغ بثلاثية نظيفة، فضلا عن خروجه من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية في الأعوام الثلاثة الأخيرة عقب تتويجه عام 2020، كلها عوامل تجعل من اللقب القاري في صدارة تطلعات العملاق البافاري هذا الموسم، مع حشد كل طاقاته من خلال التعاقد مع قائد إنجلترا هاري كاين.

وحطم بايرن رقم إنفاقه القياسي من أجل ضم كاين في الصيف من توتنهام، ودفع 108 ملايين دولار أمريكي للتعاقد مع المهاجم البالغ 30 عاما، فضلا عن ضم أفضل مدافع في الدوري الإيطالي الموسم المنصرم مع نابولي، وهو الكوري الجنوبي كيم مين-جاي.

ويبدأ ريال مدريد الإسباني المرشح الدائم للفوز باللقب، مشواره بمواجهة حذرة أمام أونيون برلين الألماني الطموح، ضمن المجموعة الثالثة التي تشهد استهلال نابولي بطل إيطاليا لمشواره القاري بمواجهة سبورتنغ براغا البرتغالي على أرض الأخير.

وحقق الريال حامل اللقب 14 مرة أوروبيا، بداية قوية في الدوري، حيث يأمل في استعادة اللقب من غريمه التقليدي برشلونة، ويتبوأ حالياً صدارة ترتيب /الليغا/ بـ 15 نقطة من خمسة انتصارات بالعلامة الكاملة.

ويعول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مزيج من لاعبي الخبرة والشباب، حيث دعم النادي صفوفه خلال الصيف بالإنجليزي جود بيلينغهام الذي أثبت علو كعبه سريعا في العملاق المدريدي.

من جهة أخرى، يخوض أونيون برلين مشاركته الأولى في المسابقة المرموقة من دون ضغوطات إنما بدافع كبير بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري المحلي الموسم المنصرم.

وكذلك، يحل إنتر ميلان الايطالي ضيفا ثقيلا على ريال سوسييداد الإسباني ضمن المجموعة الرابعة.

وسجل انتر انطلاقة قوية في البطولة المحلية محققاً أربعة انتصارات من أربع مباريات ليتصدر الترتيب العام.

في المقابل، جاءت بداية سوسييداد متوسطة في إسبانيا، حيث فاز مرة واحدة وتعادل 3 مرات وخسر مرة ليحتل المركز الحادي عشر.

ويواجه أرسنال الإنجليزي العائد إلى البطولة القارية بعد غياب، نظيره أيندهوفن الهولندي في لندن، ضمن المجموعة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى